إعلان

لجنة الصناعة بالبرلمان تطالب الحكومة بتحريك أسعار طباعة الكتاب المدرسى

01:15 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وجهت لجنة الصناعة بمجلس النواب خلال اجتماعهم اليوم برئاسة محمد زكريا محيى الدين وكيل اللجنة نداءً عاجلاً للحكومة بزيادة أسعار طباعة الكتب المدرسية واحالة حساب الدولار الجمركى والضريبى الى لجنة الخطة والموازنة لتسوية أوضاع صناعة الطباعة.

ومن جانبه كشف اللواء كمال سعودى رئيس هيئة الكتب بوزارة التربية والتعليم ،عن قيامه باعداد مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء تتضمن ضرورة زيادة الأسعار ، مشيرا الى أنه لديه فواتير تشير الى أن طن الورق بـ 6450 جنيه والزيادة وصلت الى أكثر من 12 ألف جنيه.

وقال "لا نستطيع رفع دعاوى غرامات تأخير على المطابع التى تعاقدت مع الوزارة طبقا للقانون وأن صاحب الاختصاص فى هذا الامر هو رئيس لجنة الفتوى والتشريع".

وطالب عماد فوزى رئيس المطابع الأميرية باعادة تسعير طباعة الكتب من وزارة التربية والتعليم نظرا لارتفاع سعر طن الورق من 7 ألاف جنيه الى أكثر من 13 ألف جنيه وزيادة الأحبار بنسبة 40% والزنكات بنسبة 100%.

وقال النائب على الكيال أنه من المهم تحريك أسعار الطباعة بعد ثبات سعر الصرف للدولار وكذلك لعدم خلق كيان موازى للكتاب الخارجى، حيث أنه من الممكن أن يستغل بعض تجار الكتب أزمة عدم توفر وجود الكتاب المدرسى، وطباعة الملايين من الكتب الخارجية .

وأكد النائب محمد زكريا محيى الدين الذى ترأس الاجتماع على ضرورة حل تلك الأزمة، خاصة وأن المناقصة التى تعاقدت عليها وزارة التربية والتعليم هى طباعة 340 مليون كتاب مع عدد من المطابع ، كان وقتها سعر الدولار مابين 7و8 جنيه وقال "الحل الوحيد تحريك الاسعار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان