إعلان

السيسى يغادر البرتغال متوجهًا إلى غينيا الاستوائية

05:31 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لشبونة – (أ ش أ):

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى العاصمة البرتغالية لشبونة بعد ظهر اليوم مختتما "زيارة دولة" استمرت لمدة ثلاثة أيام، متوجهًا إلى مالابو للمشاركة فى القمة الافريقية العربية التي تعقد غدًا في غينيا الاستوائية.

وأجرى الرئيس السيسى محادثات هامة مع الرئيس البرتغالى مارسيلو ريبيلو دي سوزا ورئيس الوزراء البرتغالى أنطونيو كوستا أنطونيو كوستا وعمدة لشبونة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية ، وتطورات القضايا الدولية وفى مقدمتها سبل مكافحة الارهاب وتطورات قضايا منطقة الشرق الأوسط.

كما أجرى السيسى مباحثات مع رئيس البرلمان البرتغالى بمقر البرلمان البرتغالى تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات وخاصة البرلمانية.

وشارك الرئيس فى اجتماع مع مجتمع الاعمال البرتغالى تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارات المشتركة، علاوة على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

كما ألقى الرئيس السيسى محاضرة هامة بمقر الاكاديمية العسكرية البرتغالية تناولت سبل مواجهة تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية وتعزيز التعاون الدولى لمواجهة خطر الارهاب والتطرف.

وتعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي أول زيارة دولة تستضيفها البرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا في مارس 2016.

من المقرر أن يشارك الرئيس السيسى فى القمة الإفريقية العربية التى ستستضيفها غينيا الاستوائية يومى 23 و 24 من نوفمبر الجارى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان