إعلان

وزير التربية والتعليم: لم نقصد استغلال الحوار المجتمعي لسرد إنجازاتنا

03:14 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عقب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على انتقادات اللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم بالبرلمان للوزارة، حول استغلال جلسات الحوار المجتمعي لتطوير التعليم في سرد الإنجازات، ولم يتطرق للمعاناة التي يتعرض لها أولياء الأمور عند التقديم لأبنائهم في المدارس.

وقال الهلالي، إن الوزارة لا تقصد استغلال الحوار المجتمعي لتطوير التعليم لعرض انجازاتها، ولكنها تهدف إلى إخبار الجميع بما استطاعت الوصول إليه وتنفيذه قائلًا: "احنا هدفنا التحاور وجايين نسمع جميع الآراء".

وفيما يخص أزمة التقدم للمدارس، أوضح الوزير أن هناك 42% من المدارس تصل كثافتها إلى أكثر من 45 تلميذًا في الفصل الواحد، مؤكدًا حاجة الوزارة إلى بمناء 53 ألف فصلًا جديدًا للقضاء على تلك الكثافات العالية.

وكان الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن خطة الوزارة 2030، تستهدف دعم الطلاب الفائقين وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال عدم التمييز بين الطلاب، وتطوير جودة التعليم في مدارس التربية الخاصة إلى جانب تطوير منظومة الموهبة والتفوق.

وأضاف حجازي - خلال جلسة التعليم العام بالحوار المجتمعي المنعقد لتطوير المنظومة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، اليوم الثلاثاء - أنه في مجال التنمية المهنية لمعلمي التربية الخاصة تم تدريب 15 ألف معلم على برامج الدمج، و80 معلمًا بمدارس الصم بالقاهرة والجيزة، و1800 معلمًا على الأنشطة.

ولفت إلى أنه تم وضع مواصفات للورقة الامتحانية لمدارس الدمج وأخرى لمدارس الأمل، والانتهاء من وضع أول وثيقة للدمج بالتعاون مع مركز المناهج، كما تم الانتهاء من أول دليل استرشادي لمعلمة رياض الأطفال بمدارس الدمج، وجار تنفيذ مبادرة "أنا معاق من حقي أن أتعلم"، ووضع أول دليل استشاري أكاديمي متخصص في التربية الفكرية.

وفيما يخص الطلاب المتفوقين والموهوبين، أشار حجازي إلى أنه تم افتتاح 11 مركزًا للموهوبين، وأنه صدر قرار وزاري بإنشاء مركز للموهبة.

وبالنسبة للأنشطة التربوية، قال رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم تنفيذ رحلات لمليون و111 ألف طالب وطالبة، وشارك 160 ألف طالب وطالبة في المسرح المدرسي، وتم تنفيذ دوري المدارس بمشاركة ما يقرب من 54 ألف طالب، كما تم تحديث بيانات 26 ألف مكتبة مدرسية وشارك 850 ألف طالب في مسابقة تحدي القراءة.

الأمر الذي جعل اللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، ينتقد "حجازي" عقب سرد إنجازات الوزارة قائلًا: "الواقع يؤكد أنه لا توجد أي إنجازات في مجال الأنشطة المدرسية، كان من الأفضل أن نستمع من مسؤولي الوزارة لرؤية جديدة بدلًا من سرد الإنجازات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان