إعلان

تعليقًا على زيادة التعريفة.. رئيس رابطة التاكسي الأبيض: راضون بالقرار

12:00 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أبدى صلاح صديق، رئيس رابطة التاكسي الأبيص رضاهم على قرار زيادة التعريفة، قائلًا: "راضيين عن القرار بالطبع، لأنه يصب في صالح الجميع.. الأسعار ارتفعت على جميع الشعب، ونحن جزء منه، وكان لا بد من تعديل التعريفة".

فيما طالب صديق بتفعيل منظومة كارت البنزين لسواقين التاكسي، للحصول على البنزين المدعم، وتطبيق الزيادة السنوية على التعريفة وقيمتها ١٠٪ والتي لم تطبق إلى في يوليو ٢٠١٤، عندما تم رفع تعريفة الركوب لثلاثة جنيهات.

أما عن التزام السائقين بتشغيل العداد قال رئيس الرابطة "كدا كدا في حملة كبيرة علينا بقالها فترة بسبب الشركات الخاصة مثل أوبر وكريم.. التاكسي الأبيض إلي مش هيشغل عداده هو الي خسران".

وكان محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، اعتمد قرارًا بتعديل تعريفة ركوب السيارات الأجرة "التاكسى الأبيض" على أن تشمل رفع قيمة فتح العداد "شاملاَ أول كم من الرحلة" لتصبح أربعة جنيهات بزيادة جنيهاَ واحداَ فقط على التعريفة القديمة للتاكسي، وتحريك سعر الكيلو متر ليصل الى 175 قرشاَ "بدون انتظار" بدلاَ من 140 قرشاَ وفقاَ للتسعيرة القديمة "بزيادة 35 قرشاَ فقط"، وزيادة سعر ساعة الانتظار لتصل إلى 14 جنيهاَ وتزيد بواقع 7 جنيهات لكل ساعة إضافية.

واعتماد المحافظ لقرار التعريفة النهائية المقررة للتاكسى جاء بعد موافقة مجلس الوزراء رسمياَ على المقترح المقدم توافقاَ مع قرارات الزيادة فى أسعار الوقود والبنزين مؤخرا.

وأصدرت الحكومة قرارا بزيادة أسعار البنزين والسولار، وغاز السيارات وأنابيب البوتاجاز والمازوت اعتبارًا من يوم الرابع من نوفمبر الجاري، حيث ارتفع سعر بنزين 80 إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه، بزيادة 46.9%، وبنزين 92 إلى 3.5 جنيه للتر بدلا من 2.6 جنيه بزيادة 34.6%، والسولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.6%. وغاز السيارات إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه بزيادة 45.5%.

وأكد اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، أن المقترح المقدم من المحافظة بشأن تعديل وزيادة تعريفة التاكسى الأبيض تم دراسته من خلال لجنة متخصصة أخذت فى الاعتبار تحقيق الصالح العام وحفظ حق جميع الأطراف بالوصول إلى العدالة المنشودة بين أصحاب وسائقى سيارات الأجرة والراكب وفقاَ لزيادة أسعار البنزين مؤخراَ، وأنه تم إعلان التعريفة الجديدة بعد الموافقة الرسمية من رئيس مجلس الوزراء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان