إعلان

"الأطباء" تدعم منى مينا: محاولات تصيّد واضح للنقابة ووكيلتها

02:43 م الأحد 20 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قالت نقابة الأطباء، إن تصريح الدكتورة منى مينا، وكيلة النقابة، حول استخدام السرنجات الطبية مرتين للمريض، جاء ضمن حديث طويل يناقش مشكلات المنظومة الصحية، ويدق ناقوس الخطر لوجود نقص حقيقى في العديد من أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية، مما يزيد من معاناة المريض المصري، ويطالب المسئولين بسرعة اتخاذ الإجراءات الواجبة لحل هذه المشكلات.

وكانت مينا قد قالت في تصريحات تليفزيونية، أن أحد الأطباء خاطبها بشأن إصدار تعليمات باستخدام الحقن أكثر من مرة والتقليل من استخدام المحاليل للمرضى بسبب نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات.

وأضافت النقابة في بيان لها، اليوم الأحد، أن مجلس النقابة اجتمع لمناقشة تلك الأزمة عقب تصريحات وزارة الصحة التي هاجمت "مينا" واعتزامها مقاضاتها بسبب ذلك التصريح.

وأكدت النقابة، أن هذه التصريحات توافرت فيها النية الطيبة والرغبة الصادقة في علاج السلبيات، وصدرت من واقع الحرص على مقدرات الوطن ومنظومته الصحية.

وقالت النقابة إنها رصدت تنظيم هجوم غير مبرر من بعض المسئولين، يركز على إبراز جملة واحدة فقط في الحديث مع تحريفها وتأويلها، ويتناسى المشكلات الأساسية الذى تشغل بال المريض المصري، مما يعطى شبهات بوجود محاولات تصيد واضحة لنقابة الأطباء ووكيلتها، و محاولات أوضح للتغطية على المشكلات الحقيقية التي يتعرض لها المريض.

فيما قالت وزارة الصحة والسكان، إنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال وكيلة نقابة الأطباء، حيث تقدمت ببلاغ إلى النائب العام بسبب تصريحها بشأن إصدار الوزارة أوامر للمستشفيات باستخدام السرنجات أكثر من مرة.

وقال متُحدث الوزارة خالد مجاهد، إن "هذه التصريحات غير المسؤولة من شأنها خلق حالة من الذعر لدى المرضى، وإثارة البلبلة بين المواطنين" مشيرا إلى أنها تصريحات "غير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة".

وأوضحت نقابة الأطباء أن وزارة الصحة أغلقت جميع أوجه التواصل مع نقابة الأطباء حتى في أبسط المشكلات ولو بمجرد بالرد على المخاطبات العديدة التي أرسلتها النقابة بشأن العديد من المشكلات الكثيرة بالمنظومة الصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان