إعلان

الأعلى للجامعات: وضع لائحة طلابية جديدة مع استمرار الاتحادات القديمة

09:39 م الخميس 17 نوفمبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

حسم المجلس الأعلى للجامعات، مصير انتخابات اتحادات الطلاب الجامعية وانتهى على استمرار الاتحادات القديمة فى ممارسة عملها لحين الانتهاء من وضع لائحة جديدة غير لائحة 2013.

وقال بيان صادر عن المجلس اليوم الخميس، إن الوزير شكل لجنة جديدة برئاسة الدكتور عباس منصور لتعديل بنود قانون تنظيم الجامعات لعرضها على المجتمع الجامعي والطلاب على أن يتم تحديد موعد نهائى قبل مطلع يناير القادم لمناقشة التعديلات.

وأضاف البيان: أن الشيحي أكد حرصه على استمرار النشاط الطلابى بالجامعات، وطالب بفتح حوار مفتوح على مستوى الجامعات لوضع لائحة طلابية جديدة.

كان الوزير الشيحي، صرح في وقت سابق على اجراء انتخابات اتحادات الطلاب وفق لائحة 2007 الطلابية الصادرة بقرار رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، واستبعاد لائحة سارية بقوة القانون وهي لائحة 2013 والتي انُتخب على أساسها الاتحادات الطلابية على مدى الثلاثة أعوام الماضية.

وكشف مصدر مسئول بالمجلس، أن خلافًا حدث بين رؤساء الجامعات بسبب إصرار الوزير على إجراء الانتخابات الطلابية وفق لائحة 2007 المعروفة بلائحة مبارك.

وقال المصدر لمصراوي، إن عدد كبير من رؤساء الجامعات رفضوا الرجوع للائحة 2007 الطلابية بسبب عدم قانونيتها، وانتهى الجميع على إعداد لائحة جديدة واستمرار اتحادات العام الجامعي الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات التي عقدت صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان