إعلان

قرار جمهوري بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين بينهم إسلام بحيري

02:43 م الخميس 17 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس ، قرارا جمهوريا بالعفو الرئاسي عن عدد من الشباب المحبوسين.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أصدر القرار الجمهوري رقم ٥١٥ لسنة ٢٠١٦، بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، والأغلبية لطلبة الجامعات، كما يضم قرار الدفعة الأولى الإعلامي إسلام بحيري.

وكان الرئيس السيسي، شكل لجنة لفحص حالات الشباب المحبوسين برئاسة الكاتب أسامة الغزالي حرب وعضوية نشوى الحوفي وطارق الخولي ومحمد عبد العزيز وكريم السقا.

كما وجه السيسي بتوسيع صلاحيات اللجنة لفحص حالات المحبوسين في قضايا التظاهر والنشر والرأي.

وقال محمد عبدالعزيز، عضو لجنة العفو الرئاسية، إن اللجنة تقدمت بقائمة مبدأية لأسماء الشباب المسجونين إلى الرئاسة، والقائمة تتناول أسماء حصلت على أحكام نهائية.

وأضاف عبدالعزيز - خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الإثنين الماضي، أن اللجنة ستتقدم بطلب للنائب العام لإعادة فحص الشباب المعروض أمام النيابة.

وتابع أنه سيتم إعداد المزيد من القوائم تباعًا، وجاري الانتهاء من إعداد أسماء جديدة في القائمة الثانية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي عُقد نهاية أكتوبر الماضي، بتشكيل فريق عمل من أعضاء البرلمان ولجنة حقوق الإنسان بدراسة وضع حالات الشباب المحبوسين وتقديم كشف بذلك، متعهدًا بتنفيذ ما سيتم تقديمة في إطار القانون والدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان