إعلان

وزير الخارجية يُسلم الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء رسالتين من السيسي

09:25 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

غادر وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء العاصمة المصرية القاهرة متجها إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة تستهدف التأكيد على دعم مصر للدولة اللبنانية ومؤسساتها وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صدر عنه أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية مع كل من الرئيس اللبنانى العماد ميشيل عون ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري لتسليمهما رسالتين من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونقل موقع (اخبار مصر) الاخباري، الموقع الرسمي لاتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري، عن أبو زيد قوله إن الزيارة ستشمل أيضا مقابلات مع عدد من أهم وأبرز القيادات السياسية اللبنانية ومن بينهم رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل ورئيس مجلس النواب نبيه بري بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب والتيارات السياسية اللبنانية.

وتابع أنه سيتم خلال اللقاءات تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلا عن تطورات الوضع الداخلي اللبناني بعد انتهاء أزمة الفراغ الرئاسي، مع التأكيد على وقوف مصر إلى جوار الأشقاء اللبنانيين في جهودهم لاستكمال تشكيل الحكومة بما يسمح بانتظام العمل في مؤسسات الدولة اللبنانية ويحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان