إعلان

التعليم: فتح باب الترشح للعمل كرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة

05:02 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقدم للترشح للعمل كرؤساء ووكلاء للجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2016/ 2017، بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى الأربعاء الموافق 30 نوفمبر المقبل.

ووجهت الوزارة، خلال بيان صحفي لها، من يجد في نفسه القدرة والكفاء على القيام بالأعمال سالقة الذكر، التقدم عن طريق الموقع الرسمي للوزارة للاطلاع على ضوابط العمل، وطباعة استمارة الترشح واعتمادها من جهة العمل على أن يكون ترشحه وفقًا لعدة ضوابط.

وتمثلت تلك الضوابط في: أن يطبق عليه نشرة رقم (1) لعام 2014 بشأن الموانع التى تحول دون الاشتراك فى أعمال الامتحانات، أن يكون حاصلًا على مؤهل عال، وأن يكون لديه خبرة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة لاتقل عن ثلاث سنوات فى وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة.

وتضمنت الضوابط: أن يكون المرشح ذي سمات شخصية وقيادية تصلح لهذا العمل، أن يكون قد حصل على امتياز لمدة عامين متتاليين فى التقارير السرية، ألا تقل درجته المالية عن الدرجة الأولى للرؤساء والثانية للوكلاء، ألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصًاعلى الصالح العام، وألا يكون قد وقع عليه من قبل أى جزاء بشأن أى عمل من أعمال الامتحانات.

وفيما يتعلق بالضوابط الخاصة فتتضمن: أن يكون المتقدم لرئاسة أى لجنة قد مارس العمل بإحدى لجان النظام والمراقبة بوظيفة رئيس قسم (رئيس حجرة) على الأقل، وأن يكون المتقدم لوكالة أى لجنة قد مارس العمل بإحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة بوظيفة وكيل قسم (وكيل حجرة) على الأقل.

ووجه البيان من يرغب في الترشح ملىء الاستمارة المعتمدة من جهة العمل ولجنة النظام والمراقبة التابع لها، وتسليمها شخصيًا عند استدعائه للحضور لعقد المقابلة الشخصية، مرفق بها صحيفة الأحوال "يدوية" معتمدة من جهة العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان