إعلان

"مصر الخير" ترعى إنشاء أول كلية تكنولوجية بخبرات صينية في مصر

12:40 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

مصر الخير تتعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- (مصراوي)
وقعت مؤسسة "مصر الخير" بروتوكول تعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بجمهورية الصين الشعبية، لإنشاء أول كلية تكنولوجية بخبرات صينية على أرض جامعة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية.

وقد وقع البروتوكول كلا من الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وحنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، مع الدكتور وو ما تسون رئيس كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات في حضور السفير أسامة المجدوب سفير مصر لدى الصين والإعلامية منى الشاذلي سفيرة التعليم بمؤسسة مصر الخير.

ويأتي ذلك التعاون، ضمن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في إبريل 2015، بين الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، ومدير كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات والتي تهدف لتوفير فرص تعليمية عالية الجودة في مجال التعليم الفني تساعد على تمكين الشباب من اقتحام سوق العمل المحلي والدولي.

وأوضحت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة "مصر الخير"، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار برنامج المنح الدراسية التي تقدمه المؤسسة لطلبة التعليم الفني بكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بهدف إعداد كوادر مصرية مؤهلة ومدربة في الصين، والمستهدف منه أن يقوم طلاب منحة التعليم الفني بالصين بعد عودتهم لمصر بالتدريب في الكلية المزمع إنشاؤها في جامعة قناة السويس.

وقال إنه يتم إرسال عدد 25 طالبا وطالبة سنوياً، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المدارس الحكومية المصرية لدراسة التخصصات التكنولوجية المتقدمة بالمعهد لمدة أربع سنوات متواصلة.

يأتي هذا التعاون برعاية السفارة المصرية بالصين والمكتب الثقافي المصري بالصين التابع لقطاع البعثات بوزارة التعليم العالي.

وأضافت الريحاني أن مقر الكلية يقع في الحرم الجامعي القديم لجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، ومخصص لها 3 مباني حتى الآن.

وأكدت الريحاني أن بدء الدراسة مخطط له في سبتمبر 2017، والذي سيعد أول عام أكاديمي بالكلية، موضحة أنه سيتم البدء في المرحلة الأولى بعدد ما يقرب إلى 100 طالب في السنة الأولى، فضلاً عن زيادة الأعداد والتخصصات وفقاُ لاحتياجات سوق العمل في السنوات المقبلة.

وعن معايير التحاق الطلاب بالكلية التكنولوجية، أشارت الريحاني، إلى أن جامعة قناة السويس ستقوم بوضع تنسيق خاص وداخلي لتحديد معايير قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان