إعلان

وزير الخارجية: مصر تتطلع لمزيد من دعم الاتحاد الأوروبي

02:57 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أكد وزير الخارجية سامح شكري، انفتاح مصر على التواصل المستمر والتنسيق مع الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل إلى إطار واضح ورؤية موحدة للتعاون بما يساهم فى تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة ويحقق مصالح الطرفين المصرى والاوروبي.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الاثنين ديمتريس إفراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة، بمشاركة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، بأن وزير الخارجية لفت -خلال اللقاء- إلى الجهود والدور المصري فى مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتعامل مع قضية اللاجئين، منوهاً إلى التزام مصر الكامل باتفاقية الأمم المتحدة للاجئين.

وأوضح المتحدث أن المسئول الأوروبي أعرب عن تقديره لدور مصر الرائد والمحوري كركيزة للاستقرار وكشريك هام للاتحاد الأوروبي في مواجهة الإرهاب، منوهاً بأهمية ترسيخ آليات التعاون بين الجانبين في مجالات الهجرة والأمن من أجل التغلب على التحديات المتصاعدة في المنطقة، وفى مقدمتها انتشار التطرف والجريمة المنظمة، فضلاً عن تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين وتداعياتها على أمن الشرق الأوسط وأوروبا.

وقال أبوزيد إن الجانبين تناولا -خلال اللقاء- سبل مواجهة التطرف والأفكار الداعمة للإرهاب فضلاً عن التحديات الأمنية المختلفة، حيث اعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر إلى مزيد من الدعم الأوروبي لمصر وترجمة التفاهم القائم بين الطرفين إلى خطوات ملموسة وإجراءات عملية على الأرض بما يحقق مصالحنا المشتركة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان