إعلان

خارجية النواب تدين تقرير العموم البريطاني بشأن تبرئة الإخوان من تهمة الإرهاب

02:38 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن تقرير لجنة الشئون الخارجية بمجلس العموم البريطاني أراد تبرئة جماعة الإخوان المسلمين من تهمة الإرهاب، مشيرا إلى أن التقرير به جملة من التنظير السياسي ومحاولة لتبيض وجه الجماعة الإرهابية، مضيفا أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري سوف تعد تقريرا شاملا للرد على هذا التقرير بالوثائق والمستندات سوف يتم الانتهاء منه خلال الاسبوع القادم .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية أمس برئاسة الدكتور أحمد سعيد، اليوم الاثنين، وأشار سعيد إلى أن التقرير جعل من حزب الحرية والعدالة "حزب ديمقراطي"، وهو ما اعترضت عليه الدكتورة آمنة نصير ووصفته بأنه تقرير "مستفز"، مشيرة إلى أن التقرير به جملة من الأكاذيب حيث يشيد التقرير بالعنف الذى ارتكبته الجماعة الإرهابية، كما أنه شن هجوما حادا على مصر، متناسيا ما ارتكبته جماعة الاخوان المسلمين من عنف.

وأكد النائب عماد جاد، أن التقرير ملئ بالمخالفات، ويستوجب الرد عليه بطريقة علمية موثقة بالحقائق والبراهين عن إرهاب الجماعة، مشفوع بفيلم تسجيلي عن ما ارتكبوه من عنف.

من ناحية أخرى، تناول الاجتماع نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية وتداعياتها على العلاقات المصرية الأمريكية، حيث أكد النائب طارق رضوان أن ما حدث من تصويت لصالح ترامب يعتبر رفض الطبقة الوسطى في أمريكا لسياسة هيلاري كلينتون، وأنها دفعت فاتورة تصرفات أوباما العشوائية في الشرق الأوسط .

وقال النائب حمدي بخيت، أنه لا يوجد حمائم داخل الإدارة أو النظام الأمريكي، والمواطن الأمريكي ليس من ضمن اهتماماته منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المواطن الأمريكي أصيب بصدمة، وأعتبر "بخيت" أن ما حدث خلال أخر ثلاثة أيام في الانتخابات الأمريكية بمثابة صفقة تمت بين اللوبي الصهيوني وترامب بدليل توجيه ترامب الدعوة إلى نتنياهو لزيارة الولايات المتحدة، واعترافه بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وكذلك تراجعه عن تصريحاته أثناء حملته الانتخابية.

وأقترح أحمد سعيد أن تكون هناك قنوات اتصال دائمة ومستمرة مع الإدارة الأمريكية والكونجرس ومجلس الشيوخ، من خلال زيارات يقوم بها بشكل مستمر أعضاء مجلس النواب للتدعيم التعاون مع الادارة الجديدة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان