إعلان

وزير قطاع الأعمال من البرلمان: "عمل المستشارين فوق سن 60 ممنوع في الشركات"

01:58 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن التفاوت الموجود في الأجر الأساسي، بين العاملين في شركات قطاع الأعمال العام، بسبب أخطاء ضم العلاوات منذ عام 1987.
وأشار وهب الله، خلال اجتماع اللجنة بحضور الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، إلي أنه سيتم فتح ملف شركات قطاع الاعمال العام، لمراجعة لوائحها وتحقيق العدالة بين الشركات، مؤكدا أن الحد الأدني للأجور لم يطبق في شركات القطاع العام أو شركات القطاع الخاص، وإنما بدأ تنفيذه في الجهاز الإداري للدولة.
وطالب بعض النواب باعادة النظر فى القيادات التي فوق سن الستين في شركات قطاع الأعمال العام، واصلاح الشركات منها شركة نيازا، فرد الوزير أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، "شركة نيازا بها خطوط انتاج قديمة وسيتم تغييرها" .
وأضاف الوزير : "المستشارين ممنوعين فوق سن الستين في شركات قطاع الأعمال العام، وأصدرت قرارا بإنهاء عقودهم بعد انتهاء المدة، أما بالنسبة لرؤساء الشركات فالسن معيار والكفاءة معيار آخر ونحتاج تراكم خبرات، وهناك بديلين أمامنا إما الانتظار حتى انتهاء مدة رئيس مجلس الادارة أو استدعائه وابلاغه بتقديم استقالته أمام الجمعية العمومية للشركة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان