إعلان

الأسبوع المقبل.. بدء أعمال اجتماع وزراء العدل العرب

01:16 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
تبدأ أعمال الاجتماع 59 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام من 22 حتى 24 نوفمبر الجاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ومن المقرر أن يضطلع المجلس على تقرير الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب عن الخطوات المتخذة، لتنفيذه قرارات مجلس وزراء العدل التي اتخذت في الدورة السابقة لإقراره.

ويشهد الاجتماع الانتخابات على رئاسة الدورة المقبلة، وستترأس المملكة العربية السعودية الاجتماع المقبل، وبعدها سيجرى التصويت على اختيار الدولة الرئيسة للاجتماعات المقبلة.

ومن المقرر أن تكون توصيات الاجتماع الأخير الذي انعقد في مايو الماضي نقطة انطلاق لأعمال المؤتمر القادم، حيث إنه من المقرر أن يتم مناقشة ما تم تنفيذه بشأن مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية، ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار فيها، ومشروع الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، ومشروعي البروتوكول العربي حول مكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح، والبروتوكول العربي حول مكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح.

كما أنه من المقرر مناقشة ما تم تنفيذه فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وأهمها التوصية الخاصة بضرورة تصدى النظم القانونية الوطنية للدول العربية لتجريم المسافرين لأغراض ارتكاب أعمال إرهابية أو التدريب المتصل به، واتخاذ الإجراءات الإدارية على نحو فعال للحد من الخطر الذي يمثلونه، ورفض أشكال الابتزاز من قبل الجماعات الإرهابية من تهديد أو قتل الرهائن أو طلب فدية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان