إعلان

مدير القصر الفرنساوي: لدينا أزمة حقيقية ونقص في الأدوية بعد تعويم الجنيه

11:32 ص الإثنين 14 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تصوير - علياء عزت:
قال الدكتور نبيل عبد المقصود مدير مستشفى قصر العيني الجديد إن المستشفيات الجامعية والحكومية تواجه أزمة كبيرة على مستوى اللوائح والقوانين المنظمة لها، مشيرًا إلى أن المستشفيات الاستثمارية لا تواجه نفس الأزمة التي تواجهها المستشفيات الجامعية من حيث اللوائح والقوانين المنظمة.

وأكد "عبد المقصود"، خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الثاني حول تطوير المستشفيات، بعنوان "تطوير المستشفيات.. خطوات نحو طريق التقدم"، أن هناك أزمة حقيقة في توريد الأدوية من الشركات الموردة لها نتيجة تعويم الجنيه وارتفاع قيمة الدولار.

وأوضح أن الشركات الموردة لم تعتد تكترث بتوقيع عقوبة مخالفة الاتفاق المبرم بينها وبين المستشفيات، لأن خسائرها جراء العقوبات أقل كثيرا من التوريد بالأسعار القديمة.

وتنظم مستشفى القصر العيني الفرنساوي، مؤتمرها، صباح اليوم، برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ونخبة من أساتذة الطب وعدد من مسئولي عن إدارة المستشفيات الجامعية والحكومية والتابعة القوات المسلحة.

وتواجه مستشفيات الجامعات أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في أعقاب قرار رئيس البنك المركزي تعويم الجنيه، وارتفاع قيمة الدولار أمام العملة المحلية، وشكوى شركات الأدوية من الخسارة بسبب ارتفاع قيمة الدولار حيث كان يباع قبل التعويم في السوق الرسمية 8.8 جنيه، بينما يباع اليوم 16.20 حسب تعاملات البنك المركزي اليوم السبت

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان