إعلان

وزير الزراعة أمام النواب: تنمية سيناء الشاملة تتم باستصلاح واستزراع أراضيها

04:03 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ
أكد المهندس عصام فايد وزير الزراعة، أن تحقيق الاستقرار بسيناء يتم بالتنمية الشاملة التي تتضمن استصلاح واستزراع الأراضي.

وقال فايد أمام اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، اليوم الأحد، إن سيناء منطقة بكر والزراعة فيها ستكون من الزراعات الجيدة والظروف المناخية فى هذه المنطقة ظروف مناسبة.

كانت اللجنة ناقشت قرار رئيس الجمهورية رقم 383 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى شبه جزيرة سيناء الموقعة بين مصر والصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والاجتماعى.

من ناحية أخرى واصلت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب مناقشة المشكلات والتحديات والمعوقات التي تواجه قطاع البيئة فى مصر وسياسة وزارة البيئة لمواجهتها والموقف الحالى من تلك المشكلات بحضور عدد من ممثلى وزارة البيئة.

وتناولت المناقشات مشاكل المياه، حيث استعرض ممثل وزارة البيئة اجراءات تنقية بحيرة مريوط ..وقال انه تم توفير حفار برمائي لإزالة الحشائش والتلوث فى البحيرة.

وأضاف أن القاهرة تعاني من الازدحام الشديد الذي يؤدي إلى ضغوط في تلوث الهواء، فضلًا عن كونها محاطة بجبال المقطم وجبال الواحات وهو ما يجعلها معرضة للرياح المحملة بالأتربة، بالإضافة إلى تصاعد أدخنة مخلفات الوقود والسيارات التى تؤثر على الهواء وتؤدي إلى زيادة نسبة التلوث.

وأكد حرص الوزارة الكامل على ايجاد حلول غير تقليدية للتغلب على مشكلة التلوث بمختلف أنواعها .

على صعيد اخر ناقشت لجنة الشئون الصحية قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون فى شأن تعديل بعض أحكام القانونين 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الصحى و99 لسنة 1992 فى شأن نظام التأمين الصحى على الطلاب والمرسوم بقانون رقم 86 لسنة 2012 بشأن التأمين الصحى على الأطفال دون السن المدرسى وتخصيص مبلغ من حصيلة الضريبة العامة على المبيعات المفروضة بالقرار رقم 12 لسنة 2015 لصالح التأمين الصحى على الطلاب .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان