إعلان

نائب يتهم وزير الزراعة بأنه لا يهتم بالفلاحين.. والوزير متحديًا: "هات اللي يثبت"

02:18 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

نشبت مشادة كلامية بين وزير الزراعة والنائب مجدى مِلك باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، اليوم الأحد، بعدما اتهم النائب الوزير بأنه لم يتخذ قرارًا واحدًا مُنصفا للفلاح منذ توليه مهام الوزارة.

بدأت الأزمة حينما قال النائب ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان ورئيس لجنة تقصى فساد القمح، للوزير "نحن لا نحملك مسئولية الفساد المتراكم في الوزارة منذ عشرات السنين، ولكن منذ توليك المسئولية لم تتخذ خطوة واحدة إيجابية لرفع المعاناة عن كاهل الفلاح، وخير دليل على ذلك ملف تطهير الأراضي، يوجد مذكرة منذ أكثر من شهرين على مكتب سيادتك ولكنك لم تأخذ بشأنها قرارًا، ولدي ما يُثبت أنك لا توقع على البوستة المرسلة إليك، وهذا يعني أنك لا تهتم بمشاكل المزارعين".

من جانبه، رد الوزير "أنا بحارب علشان مصلحة الفلاح، ومن الذي قال لك إنني لا أوقع البوستة الموجودة على مكتبي"، وأضاف متحديا النائب "هات الوثائق اللى معاك التى تثبت أننى لا أوقع على البوستة".

وفيما يخص ملف تقنين الأراضى قال الوزير أنه تم إحالته إلى لجنة المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد الأراضي.

وتدخل هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة، لإنهاء الخلاف واحتواء الموقف، مؤكدا أن اللجنة سوف تبدأ عهدا جديدا مع الوزير فى بداية دور الانعقاد الثانى، وسيتم حضوره بشكل دورى لمتابعة اجتماعات اللجنة، وفى نفس الوقت لإطلاع الأعضاء على خطة عمل الوزارة، من باب التكامل والتعاون لمصلحة الفلاح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان