إعلان

حقوق الإنسان بـ"النواب": سنتحقق من شكاوى الانتهاكات بالسجون.. وزيارة المرج "غير محسوبة"

01:18 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإسان بمجلس النواب، إن "الزيارة التي قامت بها اللجنة لسجن المرج منذ أيام لا نستطيع أن نقول أنها كانت ناجحة أو على المستوى المُتوقع."

وأضاف عابد خلال كلمته باجتماع اللجنة، اليوم الأحد، لمناقشة خطة عمل اللجنة، أن اللجنة كانت مدعوة من وزارة الداخلية لزيارة السجن بهدف لقاء بعض المهتمين بالشأن لمعرفة الحياه المعيشية للمسجونين، ولم تكن الزيارة بطلب من اللجنة.

وتابع "بالتالي لا تحسب تلك الزيارة ضمن الزيارات التي ستقوم بها اللجنة إلى السجون".

ولفت إلى ان اللجنة طلبت من وزارة الداخلية كشف بالسجون، لترتيب الزيارات لها، مضيفًا "الوزارة أبدت تعاونًا كاملًا."

وأوضح أنه تواصل مع مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون والذي أبدى ترحيبه بأعضاء اللجنة بمجرد أخطارهم دون انتظار طلب من النيابة العامة.

وأضاف ان اللجنة انتهت من إعداد مسودة عمل خطة اللجنة بدور الانعقاد الثاني بالبرلمان، لافتا إلى أن اللجنة ستبدأ في تنظيم زيارات ميدانية الأسبوع المقبل إلى المحافظات المختلفة التي وصل إلى اللجنة شكاوى من المواطنين بها بشأن انتهاكات حقوق الإنسان بالمحافظات او السجون والأقسام.

وأوضح ان تلك الزيارات ستكون بالتنسيق مع نواب تلك المحافظات، وأنه سيكون هناك تحركات للصعيد والوجه البحري في الأيام المقبلة.

وكشف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن اللجنة تقدمت إلى رئاسة الجمهورية بكشف يتضمن اسماء ١٣٤ شابًا من المحتجزين على ذمة قضايا.

وأوضح أن تلك الاسماء متاحة لدى اللجنة لمن يريد الاضطلاع عليها، مضيفًا "إلا انه لن يتم الإعلان عنها منعًا لتعشم البعض إذا لم يتم الإفراج عنهم."- على حد تعبيره.

وتابع، سيكون هناك كشف آخر تعده اللجنة، بشأن المحكوم عليهم، بعدما قرر رئيس الجمهورية بحصر اسماء المحكوم عليهم ويستحقون الإعفاء، لافتا إلى أنها سلطة الرئيس وفقا للدستور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان