إعلان

محافظ القاهرة: انتهاء 70% من أعمال النقل والإزالة بمنطقة تل العقارب

05:29 م السبت 12 نوفمبر 2016

المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، الانتهاء من أعمال نقل سكان منطقة (تل العقارب) العشوائية بالسيدة زينب وإزالة المساكن فيها بنسبة 75%.

وأفاد بيان أصدرته محافظة القاهرة - اليوم السبت- بأنه من المقرر إقامة 18 عمارة تضم عددا من المحلات التجارية وكافة الخدمات المطلوبة لأهالي المنطقة، وإعادة سكانها إليها والذين تم حصرهم فعليًا قبل بدء عمليات الإزالة والنقل.

وأوضح محافظ القاهرة -في البيان- أن المحافظة قررت تخصيص وحدة سكنية مقابل الوحدة المزالة دون النظر لعدد أفراد الأسرة، وأن المحافظة لن تسمح بالتفريط في أي وحدة سكنية لغير المستحقين، وأن أعمال الحصر والتدقيق تتم بمعرفة لجنة تضم أجهزة الحي المعنية ومباحث قسم السيدة زينب ومباحث شرطة المرافق للتأكد من الحفاظ على حقوق المستحقين.

وأشار إلى أن إعادة تطوير وتخطيط منطقة تل العقارب تأتي في إطار سياسة الدولة وتعليمات رئيس الجمهورية بالقضاء على العشوائيات ونقل سكان المناطق الخطرة، وأنه بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات تم وضع التخطيط الأمثل والنموذج الراقي بما يتناسق مع الإطار العام لمنطقة السيدة زينب بإضافة الشكل الجمالي للعمارات مع مراعاة تطبيق نموذجين للوحدات ما بين غرفتين أو ثلاثة غرف وتوزيعهم حسب حجم الأسرة.

وأكد المحافظ أن منطقة تل العقارب التي تبلغ مساحتها 7 أفدنة بالقرب من ميدان السيدة زينب بقلب العاصمة، من المناطق العشوائية غير الآمنة وذات خطورة من الدرجة الثانية، وأن العمل يجري على قدم وساق لنقل سكانها إلى مناطق أخرى كاستضافة مؤقته لحين الانتهاء من المشروع وإعادة تطويرها بالتعاون مع وزارة الإسكان.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان