إعلان

استاذ بجامعة الأزهر: تظاهرات 11 / 11 حرام شرعا...والداعون إليها حمقى

05:38 م الخميس 10 نوفمبر 2016

الدكتور محمد الحفناوي أستاذ الفقه المقارن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور محمد الحفناوي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن دعوات الخروج التي أطلقها البعض للتظاهر بالشوارع غدا الجمعة، احتجاجا على غلاء الأسعار " قلة أدب"، والداعون إليها حمقي- على حد وصفه.

وأضاف الحفناوي، في تصريح لمصراوي اليوم الخميس، أن كل من يحاول إحداث قلق في الدولة يحب عليها أن تعامله بما يليق بالجرم الذي يحاول أن يرتكبه، لأنها في حاجة إلى الاستقرار، وليس إلي أناس لا يخافون الله ولا يدخل في قلوبهم حب الوطن، ولا يفهمون أمور دينهم فهما جيدا.

وأشار أستاذ الفقه المقارن، إلي أن الدولة من مسئوليتها الدينية والمدنية أن تضرب بيد من حديد علي كل من يحاول العبث بأمنها وطمأنينتها، مشددا على أن الخروج للتظاهر يوم 11 /11 حرام شرعا لأن فيه ترويع للآمنين - على حد تعبيره، والنبي - صلى الله عليه وسلم - نهى عن الترويع حتي لو كان للكلب.

ولفت محمد الحفناوي، إلي أن الخروج علي الحاكم حرام شرعا، وأشد حرمة في هذه الأيام، منوها إلي أن مصر بها أزمة أخلاقية وليست اقتصادية.

كانت دعوات أطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر في الحادي عشر من نوفمبر تحت شعار "ثورة الغلابة"؛ احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار. يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذت فيه الحكومة حزمة من القرارات الاقتصادية تمهيدًا للمضي قدمًا نحو تنفيذ برنامجها الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان