إعلان

حماية الشواطئ: إزالة رأس حجرية مخالفة بالساحل الشمالي - صور

03:51 م الخميس 10 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلنت الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء، الانتهاء من إزالة الرأس الحجرية المخالفة بطول 35 مترًا بشواطئ الساحل الشمالي والتي استمرت على مدار أسبوعين.

وأزالت الشركة المخالفة أعمال التعدي بمعرفتها تحت إشراف الإدارة العامة لحماية الشواطئ بمطروح.

وقال المهندس أحمد فتحي رئيس الهيئة - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - إن التعدي من قبل إحدى الشركات عبارة عن إنشاء رأس حجري داخل البحر عمودي على خط الشاطئ بالمخالفة للقانون رقم 12 لسنة 1984 والقانون رقم 4 لسنة 1994، الأمر الذي يؤثر على حركة المواد الرسوبية المتحركة في المنطقة الشاطئية، وينتج عنه تغيير في إتزان خط الشاطئ ومورفولوجية المنطقة.

تأتي تلك الإزالة في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بضرورة إعلاء سيادة القانون والحفاظ على هيبة الدولة ومواجهة كافة التعديات على مقدرات الدولة ومرافقها المائية، وفي مقدمتها نهر النيل والشواطئ المصرية لحمايتها من التآكل والنحر والحفاظ على المظهر الجمالي لخط الشاطىء.

وذكر آخر تقرير لحملة إنقاذ النيل، أن الجهات المعنية أزالت 12 ألف و28 حالة تعدٍ على نهر النيل من إجمالي نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل منذ أن أطلقها رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب في 5 يناير العام الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان