إعلان

مايا مرسي: المجلس يسعى لإعداد كبر عدد من النساء لخوض الانتخابات المحليات

02:06 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس يسعى الاستفادة من تجربة مشروع الإقراض والإدخار الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي مؤسسة كير في محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط، ويهدف إلى تقديم منهجية الإدخار والإقراض بالقرى، ويعتمد على تعزيز الممارسة التقليدية غير الرسمية لجمعيات الإقراض والإدخار الدوار من خلال تعميمها في باقي المحافظات بالاستعانه بفروعه بحيث يكون مشروع قومي على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال البرنامج التدريبي "تنمية مهارات مقررات الفروع.. المحليات والتنمية المستدامة"، أمس الثلاثاء، والذي يستهدف تدريب مقررات فروع المجلس بالمحافظات بعد إعادة تشكيلها، ويستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأضافت مرسي أن المجلس يسعى خلال المرحلة القادمة لإعداد أكبر عدد من السيدات لخوض الانتخابات المحلية القادمة، خاصة أن هناك 13500 مقعد مخصص للمرأة في المحليات، لافتة إلى أن دور الفروع خلال المرحلة القادمة تجميع أسماء السيدات الراغبات في خوض الانتخابات القادمة ليقوم المجلس بعمل توعية لهن، ثم سيقوم باختيار العناصر القادرات بحق على المشاركة في الانتخابات لدعمهن ومساندتهن معنوياً.

وأشادت رئيس المجلس بالدعم الكبير والمساندة الذي يتلقاه المجلس من الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المجالات،مشيرة إلى أن هناك ضرورة للعمل على استخراج أكبر عدد ممكن من بطاقات الرقم القومي للسيدات وتجديد البطاقات غير السارية خلال العام القادم بالتعاون مع وزارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان