إعلان

السيسي يدعو البشير لإطلاق شراكة استراتيجية شاملة مع السودان

12:17 م الأربعاء 05 أكتوبر 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي نظيره السوداني عمر البشير لإطلاق شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والسودان تجسيدا للعلاقات الوثيقة والروابط التاريخية بين البلدين لرسم أطر لازمة لإحراز التقدم في شتى المجالات بما يرسخ المصالح المشتركة بين القاهرة والخرطوم.

وأضاف السيسي خلال كلمته في اللجنة المصرية العليا السودانية المشتركة بحضور الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الأربعاء بإن مصر حريصة على تعزيز وتعميق العلاقات المصرية السودانية وإن هناك ضرورة لبذل كل الجهود لتذليل العواقب والصعوبات التي تعوق انسياب السلع بين مصر والسودان للعمل سويا لتحقيق التطلعات التنموية لكلا البلدين.

وأشار الرئيس السيسي بعد ذلك لمساندة مصر لكل جهود إرساء السلام والاستقرار في السودان بما يضمن سيادته وضمان وحدته وسلامة أراضية ودرء أي محاولات للتدخل في شئون السودان الداخلية، مؤكدا أن المتغيرات الإقليمية والدولية تتطلب التعاون والتنسيق لدعم جهود السلام والتسوية السلمية في المنطقة العربية والإفريقية.

يذكر أنه من المقرر أن تناقش اللجنة العليا المشتركة توسيع التعاون بين مصر والسودان في مختلف المجالات، وتفعيل اتفاقيات وبرامج التعاون المبرمة بين البلدين في مجالات زيادة التبادل التجاري والاستثماري، والزراعة والري والصناعة والتعليم والنقل والاتصالات والتعليم والتدريب.

كما من المقرر أن يشهد الرئيسان السيسي والبشير مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والسودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان