إعلان

وزير الصحة رئيسا للدورة الـ63 لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية

02:50 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
انتخب الدكتور أحمد عماد الدين راضي  وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء؛ رئيسا للدورة الـ63 لإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية والتي تستمر مدتها لعام.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات اجتماع  منظمة الصحه العالمية والتي تعقد في المقر الرئيسي للمكتب الاقليمى لشرق المتوسط  بالقاهرة ، وبحضور رئيس منظمة الصحة العالمية وبمشاركة وزراء الصحة لـ 22 دولة أعضاء الإقليم.

وألقى  "راضي" كلمة مصر بمقر منظمة الصحة العالمية، أعرب فيها عن سعادته لتولي مصر رئاسة هذه الدورة، في الوقت الذي يأخذ على عاتقة تطوير المنظومة الصحية، لافتا الى أنه لا يدخر اى مجهود للنهوض بالمنظومة بما ينعكس بالايجاب على صحة المواطن المصري.

وأشادت مارجرت شان، رئيس منظمة الصحة العالمية، بمجهودات وزارة الصحة المصرية في القضاء على مرض فيروس "سي"، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كلمته الأخيرة في القضاء على قوائم انتظار علاج المرضى، مشيرة إلى أن مصر نجحت خلال 6 أشهر فقط بعلاج عدد كبير من المرضى، بالإضافة إلى نجاحها في خفض سعر العقار المعالج للمرض وهذا هو أقل سعر موجود بالعالم، كما تم النجاح في الاعتماد على الدواء المحلي مما يشير إلى نجاح التجربة المصرية في هذا الشأن.

وأوضحت أنه سوف يتم الاسترشاد بالتجربة الناجحة لمصر في القضاء على هذا المرض في جميع المحافل العلمية بكل دول العالم، مشددة على أن المنظمة والحكومة المصرية لديهما الوعي الكامل بأن يصبح معدل الإصابة بالمرض في انخفاض مستمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان