إعلان

وزير الكهرباء يلتقي ممثل البنك الدولي لتعزيز سبل التعاون

12:13 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الإثنين، إيريك فرنستروم مدير التدريب الجديد للطاقة بالبنك الدولى والوفد المرافق له، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع، و ممثل الطاقة بوزارة الخارجية المصرية، لبحث أوجه التعاون.

واستعرض الاجتماع التحديات التى واجهها قطاع الكهرباء في مصر في السنوات الماضية، وكيفية التعامل معها، وما تم إنجازه حتى الآن والمشروعات الجارى العمل بها.

من جانبه، أكد شاكر أنه باستكمال الثلاثة محطات التي يتم إنشاءها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء باحتياجات استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأوضح الوزير، أن من أولويات القطاع تنفيذ برامج كفاءة الطاقة وتعظيم دور الطاقة المتجددة، مشيرًا للخطوات التي تم اتخاذها في هذا المجال من خلال إصدار تعريفة التغذية.

وأشار إلى أن نظام الـ FIT يهدف إلى إنشاء مشروعات بقدرات 4300 ميجاوات (2300 من الطاقة الشمسية – 2000 من الرياح).

وقامت الوزارة بالإعلان عن طرح ثلاث مناقصات تنافسية جديدة فى أغسطس 2015 لإنشاء مشروعات بقدرات 550 ميجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بنظام البناء والتملك والتشغيل BOO ( 250 ميجاوات رياح – 200 ميجاوات خلايا فوتوفلطية – 100 ميجاوات مركزات شمسية حرارية مع التخزين الحراري).

وقامت الوزارة بتوزيع 9,5 مليون لمبة ليد LED حتى الآن، بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة، وتم وضع خطة لاستبدال حوالي 3,9 مليون لمبة فى أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة (تم استبدال حوالى 1,2 مليون لمبة حتى الآن).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان