إعلان

3 ملفات رئيسية على مائدة اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

09:44 ص الإثنين 31 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال طالب الرفاعي، مدير عام منظمة السياحة العالمية، إنه من المقرر مناقشة 3 ملفات رئيسية في أولى جلسات اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في دورته 104 المنعقدة بالأقصر.

وأضاف الرفاعي، لمصراوي، أن هذه الملفات تتضمن "الأمن وسلامة السفر، ووضع معايير لإبقاء الحدود مفتوحة بين الدول في مجال السياحة، وسبل الاستدامة في صناعة السياحة". على أن يعقب الاجتماع ورشة عمل عن كيفية تأثير التكنولوجيا على السياحة.

وأوضح الرفاعي أن الأقصر "بدأت تستعيد عافيتها"، حيث أنه يتوقع بعد انتهاء المؤتمر المنعقد بمصر، صدور قرار من  بعض الدول، بعودة السياحة إلى مصر، خاصة أن مؤتمر سياحة المدن، سيأخذ توصيات مهمة وسريعة في هذا الأمر- وفقًا لقوله.

وقال الرفاعي إن هناك توصية من مجلس الأمم المتحدة، لوضع قواعد محددة لتحذيرات السفر، مشيرًا إلى أن بعض الدول المصدرة للتحذيرات لا تلتزم بها، وأنه سيتم مخاطبة رؤساء الدول لرفع القيود على المقاصد السياحية المصرية، لأنه لا توجد دولة أمنة 100%، وكل العالم يعاني من الأحداث الإرهابية- وفقًا له.

ولفت إلى حرص الضيوف في التجول بالمدينة بمفردهم دون شعورهم بالتوتر أو القلق من عدم الأمان، مؤكدًا أن "هذه رسالة نبعثها للعالم" مفادها أن مصر سوف تظل دائما ذات مكانة سياحية متميزة على خريطة السياحة العالمية.

وتشهد مدينة الأقصر فعاليات اجتماع الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والقمة الخامسة لمؤتمر "سياحة المدن"، بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، وطالب الرفاعى الأمين العام منظمة السياحة العالمية، وعمرو عبد الغفار المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط بالمنظمة، وعدد من وزراء السياحة وسفراء عدد من الدول المشاركة في الحدثين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان