إعلان

الخارجية تواصل حملتها للترويج لنتائج مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

10:33 م الأحد 30 أكتوبر 2016

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

واصلت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، الحملة التي أطلقتها أمس السبت، بعنوان "مؤتمر الشباب رسالة إلى العالم" للترويج عالميًا لنتائج المؤتمر الوطني للشباب، الذي استضافته مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ أكتوبر الجاري تحت شعار "إبدع.. إنطلق".

وأبرزت الخارجية نتائج ومحاور المؤتمر الوطني للشباب وركزت اليوم، على المحور الاقتصادي للمؤتمر، مشيرة إلى أنه تناول عددًا من القضايا الهامة في الدولة على رأسها مشاركة الشباب في إعداد السياسات الاقتصادية، حيث أكد رئيس الجمهورية أهمية منح أولوية كبيرة للشباب ومشاركتهم في الحياة السياسية للدولة، وبالأخص فيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية، حيث أُتفق خلال المؤتمر على إعداد دراسات حول احتياجات سوق العمل وربط احتياجات المشروعات القومية بها، بالإضافة إلى تفعيل هيئة جودة عالمية والاهتمام بالعامل بما يمكَنه من أداء عمله بشكل مُرضي، فضلاً عن ذلك، أُتفق على تنظيم حوار للشباب مع أجهزة الدولة لإعداد ورقة بشأن الإصلاح الاقتصادي، بحيث تعكس رؤية الشباب للأوضاع الاقتصادية، ومن ثمّ عرضها خلال المؤتمر الشهري المقرر عقده خلال ديسمبر المقبل.

وذكر بيان الخارجية اليوم، "أن المؤتمر أكد احتياج الدولة في الوقت الحالي إلى حلول إبداعية قابلة للتنفيذ، فالشباب هم مستقبل البلاد وإبداعهم يمثل انطلاقة جديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية، ومن هنا فقد تم الاتفاق خلال المؤتمر على إنشاء مركز إبداعي للمشروعات، بما يتيح لهم طرح أفكار غير نمطية تحقق المصالح الاقتصادية القومية للبلاد، حيث سيعقد اجتماع دوري يشارك فيه الشباب والمحافظون لاستغلال طاقتهم (المعطلة) لإيجاد حلول للبطالة والصعوبات الاقتصادية التي يواجهونها".

وأضاف المشاركون، أنه بالرغم من معاناة الدولة من عجز في الميزانية، نتيجةً للأوضاع الاقتصادية في البلاد على مدار السنوات الأخيرة، إلا أن الدولة حققت نجاحات في عدة مجالات من ضمنها الإسكان، كما تم تدشين مشروعات قومية وفرت عددًا كبيرًا من فرص العمل للشباب.

وأشارت الخارجية إلى أن المؤتمر شهد عقد جلسة حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة للقضاء على البطالة، تناولت التحديات التي تواجه المشروعات على رأسها مشكلات التمويل وإجراءات تسجيل المشروعات والبيروقراطية، بالإضافة إلى الإجراءات البنكية المُعقدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان