إعلان

"القابضة للمياه": إيقاف محطتي مياه بالجيزة عن العمل بسبب "زيادة العكارة"

08:43 م الأحد 30 أكتوبر 2016

إيقاف محطتي مياه بالجيزة عن العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن استمرار رفع أقصى درجات الاستعداد والتأهب بكافة شركاتها التابعة للتعامل مع اثأر الأحوال الجوية السيئة التي تعرضت لها البلاد.

وأوضحت الشركة أنه تم إيقاف محطتي مياه الشرب (أطفيح - الصف) بمحافظة الجيزة، إثر زيادة نسبة العكارة بمجرى نهر النيل عن الحد المسموح به للتشغيل القياسي.

وقالت الشركة القابضة –في بيان لها اليوم الأحد- إنه تم رفع درجات الاستعداد بمحطات مياه الشرب (العياط – البدرشين – أبو النمرس – الحوامدية )، تحسبًا لوصول العكارة لمحيط مآخذ تلك المحطات، وأشارت الشركة إلى أنه يتم أخذ عينة كل نصف ساعة من أمام مأخذ محطات المياه للتأكد من عدم تجاوز نسبة "العكارة" الحدود المسموح بها.

فيما أشار العميد محي الصيرفي، المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف، إلى أنه نتيجه لزيادة العكارة بسبب الأمطار والسيول التي حدثت في مياه النيل، تم تعطيل 15 محطة مياه للشرب، وعادوا للعمل مرة أخرى بعد تحسن درجات العكارة بالمياه، مضيفًا أن أي محطة ستكون مياها غير صالحة ستخرج من الخدمة.

وأشار الصيرفي في تصريحات خاصة لمصراوي اليوم الأحد، أن الشركة ليس لديها نظام تغلب على العكارة في محطاتها، ولكن محطات المياه الموجودة بها نظام يستوعب -حتى درجه معينة- مستوى العكارة، وإن زادت عن الحد الطبيعي يتم إيقاف المحطة حتى تعود درجة العكارة إلى مستوياتها الطبيعية.

وأضاف الصيرفي أن هناك العديد من المشاكل التي واجهت الشركة بسبب السيول والأمطار الغزيرة، "أولها هي إعاقة حركة المختصين من شبكة مياه لشبكة أخرى بسبب تلك السيول، وثانيًا هي أن المياه غمرت أجزاء كبيرة من المحطات لكن الشركة قامت بشفط تلك المياه، ثالثًا أن المياه بها كميات كبيرة من الطين فإن تم وضعها في شبكات الصرف ستقوم بسد المواسير؛ فكان من المستحيل أن يتم تصريف كل تلك المياه عبر طوابق مواسير الصرف الصحي".

جدير بذكر أنه تم توفير سيارات محملة بمياه الشرب النقية للمناطق المتأثرة، وفي حال وجود أي شكوى الاتصال بالخط الساخن (125).

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان