إعلان

الطيب: القوافل الإغاثية للسودان امتداد لدور الأزهر الإنساني

06:35 م الأحد 30 أكتوبر 2016

الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن قوافل الأزهر الإغاثية والطبية للسودان الشقيق هي امتداد لدور الأزهر الإنساني ورسالته وواجبه نحو الأشقاء وأبناء العالم الإسلامي، مشيرًا إلى أن الأزهر أرسل العديد من هذه القوافل إلى النيجر والصومال وتشاد والبوسنة والهرسك وأفريقيا الوسطى ونيجيريا.
جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر اليوم الأحد بمقر المشيخة للسيدة عفاف تاور وكيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالسودان، والتى تزور القاهرة حاليا، وذلك بحضور السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة.

وأوضح الطيب أن الأزهر على استعداد لدعم الأشقاء السودانيين في مجال تدريب الأئمة على مواجهة الفكر المنحرف من خلال زيادة المنح للدراسة بالأزهر سواء في الكليات الشرعية أو العلمية، وابتعاث المدرسين الأزهريين لتدريس علوم الشريعة واللغة.

ومن جانبها، أكدت عفاف تاور عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط مصر بالسودان، منوهة بأن الأزهر يقوم بدور إنساني واجتماعي مهم في العالم الإسلامي، فضلًا عن دوره الديني والدعوي وجهوده في نشر قيم التسامح والسلام بين مختلف الشعوب والثقافات، مشيدة بما قدمه ويقدمه فضيلة الإمام الأكبر في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الإنسانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان