إعلان

رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان يطالب بإقالة محافظ البحر الأحمر

09:11 ص الأحد 30 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال النائب البرلماني علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن السيول الذي تعرضت لها محافظ البحر الأحمر" كارثة"، وكان على رئيس الوزراء إقالة محافظ البحر الأحمر، بسبب عدم وضعه خطة لمواجهة السيول"، التي تم التحذير منها مسبقاً.

وأضاف عابد، خلال حواره لبرنامج "من الآخر"على فضائية "روتانا مصرية" أمس السبت، أن المحافظين ينتظرون تكرار هذه الكوارث، ولم يسعوا لوضع حلول فعالة لمواجة أزمة السيول.

وشدد على ضرورة محاسبة كل من يقصر، لان أزمة السيول تتكرر كل عام ويسقط ضحايا كل عام أكثر من العام السابق، منوهًا إلى أن البرلمان سيسعى خلال الفترة المقبل لفتح ملف السيول والامطار ومناقشة الخطط الموضوعه لها.

وكشف عابد، حقيقة انتقال 45 نائب بشكل مفاجئ لحقوق الإنسان، موضحًا أن هذه اللجنة كان عددها في دور الانعقاد الاول 8 أفراد، ونضم لها عدد كبير في دور الانعقاد الثاني للبرلمان، نظرًا لدورها الهام داخل البرلمان، مشيراً إلى أن لجنة حقوق الإنسان من اهم لجان البرلمان، فهي حديث الساعة.

وأشار إلى أن النائب البرلماني، محمد أنور السادات في دور الانعقاد الاول، حشد 30 نائبًا، من اجل التصويت له ليتولي رئاسة لجنة حقوق الإنسان وبالفعل نجح في ذلك، ولكن في النهاية تقدم بالاستقالة.

وشدد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلى أن حقوق الإنسان ستكون أهم لجنة تصدر قوانين في تاريخ البرلمان المصري، مشددًا على أن الهدف من اللجنة تسير متطلبات المواطنين وحل مشاكلهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان