إعلان

بالصور - توقيع اتفاقية مع الصين لإقامة مدينة متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة

08:05 م الإثنين 03 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين ، توقيع اتفاق إطاري بين وزارتي الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والاستثمار، مع شركة سي أف ال دي الصينية المتخصصة في تطوير، وإنشاء وتشغيل المدن المتكاملة الذكية، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والبترول.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي، ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد، وعن الجانب الصيني رئيس مجلس إدارة شركة سي أف ال دي، لو يوان.

وتقضى الاتفاقية بأن تقوم شركة "سي أف ال دي"، بتطوير وادارة وتسويق منطقة إجمالية تبلغ مساحتها 60 كم2 أي أكثر من 14 ألف فدان بالمرحلة الثانية من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، على أن تستكمل الشركة باقي المراحل باستثمارات تبلغ 20 مليار دولار تدبرها الشركة ذاتيا.

من جانبها، قالت وزيرة الاستثمار: "نسعى إلى جذب استثمارات تنموية تتفق ورؤية الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للشباب".

ويوفر المشروع العديد من فرص العمل الكبيرة خلال مراحلة الثلاثة، وتشمل المرحلة الأولى وضع المخطط العام وتطوير مساحة 10 كيلو متر مربع (2381 فدانًا) تنتهي في يونيو 2018، بما يساهم في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تبلغ 5 مليار دولار.

وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع تطوير منطقة إضافية تبلغ مساحتها 20 كيلو متر مربع (4761 فدانًا) تنتهي في يونيو 2020 ليصل بذلك الإجمالي الكلي للمنطقة المطورة 30 كم2، مما يساعد علي جذب استثمارات أجنبية مباشرة بإجمالي 10 مليار دولار.

وأشار وزير الاسكان، إلى أنه بمقتضي الاتفاقية تقوم الوزارة بتوفير الارض التي سيقام عليها اكبر مدينة متكاملة تضم مناطق تعليمية وصحية وصناعية وسكنية وتجارية وترفيهية علي ان تقوم وزارة الاستثمار بمساعدة الشركة في الحصول على التراخيص اللازمة من كافة الجهات المعنية في اطار المشاركة.

ودعما لجهود الحكومة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر سوف تقوم شركة "سي أف ال دي"، بتنظيم واستضافة منتدى لتشجيع الاستثمار في مصر يقام بالصين تدعو إليه ما يقرب من 3000 شريكًا عالميًا من كبريات الشركات للاستثمار في مصر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان