إعلان

الهلالي: إحالة المتقاعسين عن تركيب السبورات الذكية بالمدارس للتحقيق

11:31 ص الإثنين 03 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، بزيارة مفاجئة للمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وخلال الزيارة، شدد الهلالي على ضرورة استخدام السبورات الذكية لخدمة العملية التعليمية، حيث لاحظ عدم جودة السبورات خلال تفقده للفصول الدراسية، مؤكدًا على أنه في حالة عدم تركيب السبورات الذكية حال توافرها بالمدارس، يتم إحالة المسئولين عن عدم تركيبها للتحقيق في كافة المديريات التعليمية.

ووجه الوزير بعدم دمج الفصول الدراسية في حالة وجود عجز في تخصصات المعلمين، وإخطار الإدارة التعليمية لتوفير الأعداد اللازمة من المعلمين.

واطمأن الوزير على حضور المعلمين، وتوزيع النصاب القانوني للحصص عليهم، كما اطمأن على استلام الطلاب للكتب الدراسية، مشددًا على عدم ربط تسليم الكتب بدفع الرسوم المدرسية.
    
وأشار الهلالي إلى ضرورة ممارسة الطلاب للأنشطة التربوية؛ حيث إنها تمثل 30% من العملية التعليمية، موجهًا مدير عام الإدارة بإعادة تجهيز مسرح المدرسة خلال شهر ونصف على أكثر تقدير، وإعداد جدول زمني لتشغيله؛ بما يخدم كل مدارس إدارة السيدة زينب التعليمية التي لا يوجد بها مسارح.

ولاحظ الوزير خلال تفقده المدرسة وجود عدد كبير من الكتب داخل حجرة معلمي اللغة العربية، وبالاستفسار اتضح أنها مكتبة مهداه من أحد الخريجين القدامى للمدرسة، فوجه على الفور بنقلها إلى مكتبة المدرسة؛ حتى يستفيد منها الطلاب والمعلمون.

و في نهاية الزيارة شدد الهلالي على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2016/2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان