إعلان

وزير الخارجية: تصريحات أمين التعاون الإسلامي ''تجاوز جسيم'' في حق مصر

05:43 م السبت 29 أكتوبر 2016

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أدان سامح شكري وزير الخارجية، تصريحات أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، التي تندر فيها على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واعتبر شكري في بيان، السبت، تصريحات مدني ''تجاوزاً جسيماً في حق دولة مؤسسة للمنظمة وقيادتها السياسية.''

وقال شكري إن ''تلك التصريحات لا تتسق مع مسؤوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهري على نطاق عمله وقدرته على الاضطلاع بمهام منصب''.

وأشار إلى أن ذلك ''يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة وأمينها العام.''

وكانت وزارة الخارجية، قالت في بيان سابق إن مصر رصدت ''الأسلوب المؤسف'' الذي أشار به أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إلى رئيس الجمهورية خلال افتتاح مؤتمر الإيسيسكو في تونس.

وكلفت الخارجية مندوب مصر لدى منظمة التعاون الإسلامي بتقديم احتجاج على موقف أمينها العام.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد إن مصر أُحيطت علمًا باعتذار أمين عام منظمة التعاون الإسلامي عن موقفه، وستتابع مع المنظمة تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح هذا الأمر.

واعتذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، عن عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، من تصريحات أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام في المؤتمر الشبابي في منتجع شرم الشيخ.

وقال مدني إن العبارات ''كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي''، وفقا لبيان نشر على صفحة المنظمة على فيسبوك الجمعة.

وأكد مدني، وهو وزير سعودي سابق، إنه ''يحترم السيسي الذي يكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان