إعلان

الصحة: ضبط ٢٢٠ ألف صنف دواء في سيارة موبيليا.. وتؤكد: هذا سر نقص الأدوية

04:04 م السبت 29 أكتوبر 2016

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 220 ألف صنف من نواقص الأدوية والمحاليل بأحد المخازن الكبرى بمحافظة القليوبية.

وقالت الوزارة إن هذا جاء بالتعاون بين إدارة التفتيش الصيدلي مع مباحث التموين، مؤكدة أن تلك الضبطية كشفت سر نقص الأدوية في السوق، حسب بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، أن الضبطية تعد هي الأكبر خلال الفترة السابقة ضمن الجهود التي تتبعها الوزارة لضبط سوق الدواء المصري حيث كانت مخزنة في سيارات لنقل الموبيليا، لافتة إلى أن من ضمن المضبوطات 114 الف زجاجة "قطرة للعين" يعاني السوق من عدم توافرها خلال الستة أشهر الماضية ، و1500 زجاجة من ديكستورز محجوب بيعها منذ مايو الماضي .

وأضافت أن المضبوطات تضمنت أدوية مستشفيات منقذة للحياة وتستخدم فى عمليات الولادة بكمية بلغت 8 الاف عبوة ، وأكثر من ألف أمبول من أدوية طوارئ لعلاج جلطات القلب والتى تستخدم فى إنقاذ حياة المرضى ، مشيرة الى أنه من المفترض توافر عدد من اثنين الى ثلاثة امبولات فقط فى كل طوارئ مستشفى من هذا النوع.

وأشارت إلى ضبط ألفي زجاجة محاليل طبية منها ملح وجلوكوز محجوب بيعها منذ شهر أغسطس من العام الماضي ، بالإضافة إلى 6 آلاف زجاجة من محلول "الرينجر اسيتيت " والذى يعد من المحاليل التي بها نقص شديد في السوق.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الى أن هذة الضبطية تعد ضربة قوية للمتاجرين بالأدوية والمحاليل ، لافتا الى أن الغرض من تخزين هذة الأصناف وحجبها عن السوق المصرى هو احداث اضرار بالمريض المصرى بشكل خاص والدولة بشكل عام وإثارة بلبة للرأى العام ، وقد تم تحرير محضر بالواقعة واحالته للنيابة التي تباشر التحقيقات .

وأوضح مجاهد أن هذه الحملة تعد إحدى الحملات التي تقوم بها الوزارة بشكل دوري ومستمر على الشركات والمخازن بجميع المحافظات لضبط سوق الدواء ، ومعرفة المتسببين في الأزمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان