إعلان

بكري: الحكومة السعودية أجبرت "مدني" على الاعتذار بعد تصريحاته عن السيسي

02:12 م السبت 29 أكتوبر 2016

مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب إن تصريحات إياد مدني أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، الساخرة من تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن وجود ماء فقط في ثلاجته لمدة 10 أعوام، خارجة عن حدود اللياقة والدبلوماسية والقيم المتعارف عليها والعلاقات التي تربط الأشقاء.

وأضاف بكري في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على قناة "المحور"، اليوم السبت، أن تصريحات مدني لا تعبر عن الحكومة السعودي، مؤكدًا غضب الشارع السعودي ورفضه لما قاله- على حد قوله.

وأشار عضو مجلس النواب إلى معلومات تفيد بإجبار الحكومة السعودية مدني، على تقديم اعتذاره وتوضيح بأن ما قاله مزحة ولا يقصد منها شيئا، لافتًا إلى أن تصريحاته بحق الرئيس السيسي تمثل إهانة لكل مصري.

وقد اعتذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، عن عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، من تصريحات أدلى بها الرئيس السيسي قبل أيام في المؤتمر الوطني الأول للشباب في مدينة شرم الشيخ.

وقال مدني إن العبارات '"كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في الرئيس السيسي"، وفقا لبيان نشر على صفحة المنظمة على فيسبوك أمس الجمعة.

وأكد مدني، وهو وزير سعودي سابق، إنه ''يحترم السيسي الذي يكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة''.

وقد لاقت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ حالة من الجدل والانقسام عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال"أنا قعدت ١٠ سنين تلاجتي كان فيها مياه بس وماحدش سمع صوتي، وأنا من أسرة غنيه جدًا، عزة النفس وعفة النفس أمر مش بيجي بالسهل، لابد أن تعتمد على نفسك وهو أمر مش سهل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان