إعلان

التضامن: ١٠ آلاف جنيه للمتوفي وألفان للمضارين من السيول

05:46 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قررت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف ١٠ آلاف جنيه من صندوق الكوارث لكل حالة وفاة من ضحايا السيول التي تشهدها عدد من محافظات الجمهورية اليوم الجمعة، وألفى جنيه للمصابين.

وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتحرك السريع من خلال إرسال لجان الإغاثة في كل المحافظات، ومتطوعي الهلال الاحمر المدربين على الإسعافات الذين وصلوا بالفعل إلى المناطق المنكوبة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن فرق الاستغاثة قامت على الفور نصب الخيام وإتاحة البطاطين وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمضارين.

هذا في الوقت الذي بدأت فيه لجان تقييم الخسائر المادية والأضرار عملها في المحافظات، وتم التنسيق مع الجمعيات الأهلية الكبرى لإرسال كراتين المواد الغذائية.

من جانبها تتابع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي الأوضاع مع المحافظين على مدار الساعة، خاصة محافظ البحر الأحمر، حيث أن رأس غارب لأول مرة تسقط فيها هذه الكمية من الأمطار.

هذا وهناك متابعة فورية من قبل الوزيرة مع غرفة العمليات التي تم تشكيلها لمتابعة الأوضاع أولا بأول ولتقديم المساعدات الفورية.

ووجهت "والي" بإرسال ١٠٠٠ كرتونة للغردقة من المواد الغذائية بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر وعدد من الجمعيات الأهلية.

يذكر أن مدينة رأس غارب، التابعة لمحافظة البحر الأحمر، شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة سقوط أمطار تسببت في خسائر فادحة في البنية التحتية والمواطنين. كما سقطت الأمطار الغزيرة والثلوج على مدينة الغردقة، ومحافظة أسيوط، التي شهدت أيضًا غرق بعض الشوارع والميادين الرئيسية بالمياه، بجانب محافظة السويس بجبال عتاقة والعين السخنة، وذلك مع بدء موجة الطقس السيء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان