إعلان

وزير الصحة يصدر ألية جديدة لترقية الأطباء.. والنقابة: رسائلها سلبية وننتظر تفاصيلها

04:38 م الخميس 27 أكتوبر 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، قرارا بالقواعد التنفيذية لترقية أعضاء المهن الطبية، في إطار الإرتقاء بمستوى الأطباء العلمي والمهني والحرص على التدريب الطبي المستمر وتطبيقا للقرار الوزاري لقواعد الترقيات.

وأوضح الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن القواعد تتضمن اعتبار الدورات التدريبية والمؤتمرات التي تُحدد من قبل قطاع الموارد البشرية والتدريب بوزارة الصحة أحد العناصر الملزمة لترقية أعضاء المهن الطبية، على أن يتم تطبيق هذه القواعد اعتبارا من إبريل من العام القادم.

لكن نقابة الأطباء أبدت تخوفها من إصدار هذا القرار، على لسان الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد للنقابة، والذي قال لمصراوي "هناك رسائل سلبية وصلت قبل إصدار هذا القرار، لأن التفاصيل لو صحت سيكون هناك تجاوز خطير في الكثير من الأمور العلمية والإدارية".

وأوضح شعبان أن تلك الرسائل تتضمن "عدم الاعتداد بدرجة الماجستير سواء كأخصائي أو استشاري، وهذا يساوي الكثير لأن الأغلبية تترقى بهذه الدرجة، وهذا إهدار لشهادة معتمدة من الجامعات المصرية والمجلس الأعلى للجامعات والنقابة".

وأضاف: "القرار لم يصل إلى النقابة بشكل رسمي حتى الآن لكي نأخذ موقفًا أو نُبدى رأيًا، ونتمنى أن تصلنا التفاصيل".

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد، مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الدورات تشمل المنظمة من قبل قطاع التدريب بالوزارة، والدورات المنظمة في المعهد القومي للتدريب للوزارة، والدورات المنعقدة في الجامعات المصرية، والدورات التي تتم تحت إشراف الجمعيات العلمية أو الدولية، بالإضافة إلى الدبلومات الخاصة بمكافحة العدوى والجودة والإدارة من الجامعات المصرية أو الدولية.

وأضاف بأنه يلتزم على المتقدمين للترقية بتسجيل بيانتهم في النموذج الالكتروني التابع لقطاع التدريب والموارد البشرية، على أن تحدث البيانات سنويا، كما يلتزم جميع أعضاء المهن الطبية التابعين للوزارة بتقديم إقرار تدريب معتمد من مديريه الصحة التابع لها ضمن الأوراق المقدمة للترقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان