إعلان

التعليم تبدأ البطولات المانحة للحافز الرياضي بناءً على قرار مُلغى

11:59 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:
 
أرسلت الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ، البرنامج الزمني للألعاب الفردية والجماعية، لمديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات؛ لبدء البطولات المحلية، التي يترتب عليها حصول طلاب الثانوية العامة على درجات التفوق الرياضي.
 
ويبدأ البرنامج الزمني، من الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر، وحتى 21 فبراير من عام 2017.
 
وعلم مصراوي من مصدر مطلع داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن الإدارة العامة للتربية الرياضية أرسلت الجدول الزمني لبدء البطولات، في حين أنه لم يتم اعتماد الضوابط المنظمة للاشتراك في البطولات ومنح الدرجات حتى الآن.
 
يأتي هذا على الرغم من إلزام القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016، والمنظم لمنح درجات التفوق الرياضي، الإدارة العامة للتربية الرياضية والإدارة المختصة بوزارة الشباب والرياضة، في مادته العاشرة، بوضع ضوابط وشروط إقامة البطولات للألعاب الفردية والجامعية، كل فيما يخصه، لضمان منح درجات الحافز الرياضي لمستحقيه فقط، على أن تعتمد هذه الضوابط من رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، ورئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وما يناظرهما بوزارة الشباب والرياضة.
 
وأشار المصدر، إلى أن هذه المادة وضعت بالقرار الجديد، لضبط العوار الذي كان يشوب القرار السابق رقم 14 لسنة 1997، والذي أكدته محكمة القضاء الإداري، وألزمت وزير التربية والتعليم بوضع قرار جديد يتلافى عيوب سابقه، ويمنح الدرجات لمستحقيها فقط.
 
ويضيف، أنه كان من المقرر أن ترسل الإدارة العامة للتربية الرياضية، الضوابط الجديدة، ليتم مراجعتها بوزارة التربية والتعليم واعتمادها، قبل بدء البطولات، لافتًا إلى أن الإدارة العامة للتربية الرياضية، أرسلت بالفعل الضوابط الجديدة، ولكن في شهر أكتوبر الجاري، أي بعد صدور القرار الجديد رقم 206 لسنة 2016 بثلاثة أشهر، وقبل بدء البطولات بأيام.
 
وأوضح المصدر، أن الضوابط الجديدة، لا تختلف كثيرًا عن الضوابط التي أقرت محكمة القضاء الإداري وجود عوار بها، وطالبت وزارة التربية والتعليم بوضع ضوابط أخرى تضمن حصول الطلاب المستحقين فقط على الدرجات، خاصة أن الضوابط التي ينظمها القرار رقم 14 لسنة 1997 والذي تم إلغاءه، أدت إلى حصول العديد من الطلاب على درجات دون وجه حق.
 
وأكد أن الضوابط التي وضعتها الإدارة العامة للتربية الرياضية، لم يتم الانتهاء من مراجعتها بالشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم حتى الآن، ومع ذلك أرسلت الجدول الزمني للمديريات التعليمية لبدء البطولات.
 
ولفت المصدر إلى أن الجدول الزمني المنظم للبطولات، يبدأ ببطولات تقييمها اعتباري مثل الجمباز، والغطس، وهي الألعاب التي تشوب ضوابطها عوار ويحصل من خلالها طلاب غير مستحقين على درجات، بموجب القرار الوزاري رقم 14 لسنة 1997، والذي تعتبر ضوابطه قائمه حتى الآن، رغم إلغائه، بسبب عدم اعتماد الضوابط الجديدة.

12

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان