إعلان

وزير الري: تشكيل غرفة عمليات مركزية لمواجهة أزمة "السيول"

11:18 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2016

الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، تشكيل غرفة عمليات مركزية تضم كافة الاجهزة المعنية بالوزارة تكون على أهبة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء وأزمة السيول.

وعقد عبد العاطي اجتماعه الثاني هذا الأسبوع مع مساعديه لاستعراض الموقف التنفيذي لأعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظات مصر المختلفة وعلي راسها محافظات جنوب وشمال سيناء والبحر الاحمر واسيوط وسوهاج وأسوان والمنيا وقنا ومرسي مطروح، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء. 

وناقش المجتمعون خطة الوزارة المستقبلية ( 2017 – 2022 ) من خلال الأعمال المطلوبة للتعامل مع مخاطر السيول بتلك المحافظات. وأكدوا علي توجه الوزارة حيال مشروعات حصاد الأمطار واستقطاب مياه السيول، لاسيما بكل من جنوب سيناء ومرسي مطروح كأحد ركائز التنمية للتجمعات السكنية بتلك المحافظات.

وتأتي تلك الاجراءات قبل شهرين من بدء فصل الشتاء، وتستهدف حماية عددًا كبيرًا من الاستثمارات والمنشآت الحيوية التى من أهمها مجموعة من الفنادق والقرى السياحية الموجود في جنوب وشمال سيناء.

وشهدت مصر، في شهر نوفمبر من العام الماضي، موجة من الطقس السيئ أدت إلى حدوث سيول في بعض الأماكن -خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون- ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وأسفر عن خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان