إعلان

محافظ القاهرة يبحث مقترحات النواب لاستكمال خطط التنمية بالمحافظة

03:26 م الأحد 23 أكتوبر 2016

عاطف عبد الحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

التقى عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أعضاء مجلس النواب عن محافظة القاهرة لأول مرة عقب توليه المسئولية، واستهل المحافظ اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة وتوجه بخالص التعازي لكل أسر الشهداء. 

وأدان المحافظ "كل محاولات الإرهاب الخسيس والبائسة من النيل من استقرار مصر"، بحسب البيان الصادر عن المحافظة اليوم الأحد، بتفاصيل الاجتماع. 

وقدم المحافظ، التهنئة للنواب على نجاح احتفاليتهم بشرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عاماَ على تأسيس البرلمان المصري.

وأكد المحافظ حرص المحافظة على وضع آلية واضحة للتنسيق والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية والنواب كممثلين للشعب في مناقشة وبحث احتياجات وخدمات المواطنين وتحسين معيشتهم للأفضل طبقاَ للأولويات، ودعم الاستراتيجيات والمشروعات التنموية الجارية، مع وضع كافة المقترحات والروئ لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات والقضايا التي تعاني منها العاصمة خلال المرحلة القادمة، على أن تراعى دائمًا القصور في بعض الإمكانيات واقتراح مصادر دعم جديدة، مع التشديد على الأخذ بوجهات نظر وآراء نواب الشعب في نطاق دوائرهم لتقييم آداء الاجهزة التنفيذية والهيئات والأحياء. 

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع أهم التحديات التي تواجهها القاهرة، وبعض الخطط والاستراتيجيات طويلة وقصيرة المدى التي تنفذها أجهزة المحافظة للتغلب على تلك المشكلات بما يعود بالنتائج الإيجابية على حياة ومعيشة المواطن القاهري. 

وأشار إلى أنه خلال شهر ونصف منذ توليه المسئولية؛ نجح في تكوين تصور ورؤية شاملة لمعالجة الملفات والمشاكل القائمة التي تعاني منها العاصمة، وبلورة الخطوط العريضة إلى برنامج عمل واضح وخطط تنفيذية لحل المشكلات، وكذلك برامج تطوير وتحديث بكافة الملفات والمشروعات الجارية والمزمع انطلاقها مستقبلا. 

ولفت المحافظ ألى أن تلك المحاور الرئيسية التي ستسير عليها أجهزة المحافظة التنفيذية كنهج عام خلال الفترة المقبلة تتمثل في ثلاثة خطوط أولها الاهتمام بالأولويات العاجلة المرتبطة بمعيشة وتأمين المواطنين غذائيًا وصحيًا وتعليميًا وتوفير المسكن الآمن ووسائل النقل المريحة والانضباط والسيولة المرورية بالشوارع، مع تأمين أرواحهم وممتلكاتهم بمساندة جهود الأجهزة الامنية وعلى رأسها مديرية أمن القاهرة ومسئوليها فى توفير الشعور بالأمن للمواطن. 

فيما يتمثل المحور الثاني في استكمال المشروعات القائمة والجاري العمل بها ودعمها وتوفير تمويلها لافتتاحها طبقاَ لجدولها الزمني المحدد وذلك لعدم إهدار المال العام وما تم إنفاقه بها والاستفادة من نتائجها وأهدافها، مثل مشروع تطوير العشوائيات وإتمام مراحل إقامة الأسمرات بعد افتتاح المرحلة الاولى والثانية وكذلك مشروعي تطوير القاهرة التاريخية والتراثية وتطوير كورنيش النيل ودعم منظومة النقل العام. 

أما ثالث تلك المحاور الرئيسية وآخرها هو التطوير وأهم ملفاته هو منظومة النظافة بكافة أحياء القاهرة، وتوفير البديل الفعال استعدادًا لانتهاء عقود شركات النظافة. 

وأوضح المحافظ أنه تم التخطيط لوضع خطط عاجلة لدعم هيئة والنظافة بإمكانات جديدة وتعزيزها بعدد العمالة والمعدات الكافية بالأربع مناطق للوصول إلى نتائج ايجابية في رفع مستوى النظافة إلى الحدود التي يقبلها ويشعر بها المواطن في توفير بيئة نظيفة وجميلة وآمنة، ويشمل أيضًا نظرة جديدة ومتطورة في ملف تنشيط السياحة وتجديد وتنمية موارد المحافظة وتعزيز المشروعات الاستثمارية وتطوير منظومة الإدارة المحلية وتطوير الموارد البشرية باعتبارها أساس أي تطوير. 

ومن جانبهم أعرب أعضاء مجلس الشعب وممثلى دوائر القاهرة تحت قبة البرلمان عن "امتنانهم بهذا اللقاء الإيجابي"، بحسب بيان المحافظة، مؤكدين على تقديم كافة سبل الدعم اللازم للجهاز التنفيذي بالمحافظة لاستمرار المشروعات والخطط الجارية، والبدء في إصدار التشريعات القوية التي تقضي بتمكين المحليات وأجهزتها في القيام بدورها على الوجه الأكمل. 

وأكد النواب في كلمتهم ضرورة التواصل والتعاون المستمر لتحديد كافة المشكلات التي لا تزال تعاني منها العاصمة ونقل نبض الشارع والمواطن في ترتيبها وفقًا للأولويات واحتياجات المواطنين، مع إتاحة وتقديم المقترحات والآليات لوضع الحلول الجذرية لإنهائها والقضاء عليها، وخاصة كل ما يمس تطوير القطاعات الخدمية المختلفة لصالح المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا. 

شهد اللقاء نواب محافظ القاهرة للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد للمحافظة وعدد من قيادات المحافظة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان