إعلان

مهاجر غير شرعي لإيطاليا: "الحياة أفضل من مصر.. وأعمل بائعاً"

09:53 ص الأحد 23 أكتوبر 2016

الهجرة الغير شرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال أحمد سليمان النجار، مهاجر مصري غير شرعي إلى إيطاليا، إنه قام بالهجرة الغير شرعية إلى إيطاليا، من ليبيا، منذ أكثر من 24 عام، مؤكداً أنه ينكر أنه مصري حتى لا يتم ترحيله مجدداً إلى الأراضي المصرية.

وأضاف النجار، في حوار لبرنامج "بتوقيت مصر" على "التلفزيون العربي"، أمس السبت: أنه سافر من القاهرة إلى الإسكندرية، "ووصلنا إلى إيطاليا، وغفر السواحل استقبلونا كويس جدًا، وبعدها بأسبوع تم ترحلينا إلى مكان أخر، وكانوا يرحلون أي مصري، لذلك كنا نُعرف أنفسنا بأننا فلسطينيين، حتى لا يرجعونا إلى مصر".

وتابع:"قدمت أوراقي وقعدت سنة وبعدها تم القبض عليه وترحيلي إلى مصر في 2005، وبعدها الرجل الذي كنت أعمل معه خلص لي أوراقي، وعدت لإيطاليا بفيزا رسمية، وعلى الرغم من صعوبة الشغل هنا، فالحياة في إيطاليا أحسن من مصر، ونشعر بآدميتنا".

وأردف أنه "كنت الثاني على كلية أصول الدين بجامعة القاهرة جامعة المنوفية، وتم رفض تعييني في الكلية، ولو كنت عملت في مصر بمرتب صغير كنت لن أرغب في الغربة، وأنا أعمل بائع في إيطاليا، بعيدًا عن مهنتي، ولكن مقدرش أعمل بائع في مصر، وهنا في إيطاليا لو تعبت أتعالج ببلاش أو دخلت أي قسم شرطة يتم التعامل معي باحترام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان