إعلان

وزير الصحة يجتمع بالخبراء الصينيين لبحث 4 مجالات للتعاون على رأسها تنظيم الأسرة

11:57 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

وزير الصحة يجتمع بالخبراء الصينيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع وفد من الخبراء الصينيين بدعوة من الأمانة العامة بجامعة الدول العربية؛ لمتابعة خطة التعاون في المجال الصحي بين الجامعة ووزارة الصحة بجمهورية الصين الشعبية.

وأوضح وزير الصحة، في بيان تلقى مراسل مصراوي نسخة منه، أن هذه الزيارة تأتي لبحث أوجه التعاون بين البلدين في إطار تفعيل الزيارة الماضية للرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الصين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في 4 مجالات؛ أولهم تنظيم الأسرة وخاصة التصنيع المشترك لوسائل تنظيم الأسرة من خلال الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"؛ للوصول إلى الإكتفاء الذاتي والتصدير للأسواق العربية والإفريقية، مرحبًا بالاستثمار في هذا المجال، ولافتًا في الوقت ذاته إلى امتلاك مصر للموارد البشرية المدربة ذات المهارة العالية.

وأضاف "راضي" أن المجال الثاني فى تصنيع الأمصال واللقاحات والطعوم، حيث تمتلك مصر مصانع تعمل بكفاءة وانتاجية عالية "بفاكسيرا"، وبالفعل يتم تصدير منتجاتها للدول العربية والإفريقية، مشيرا إلى استعداد وزارة الصحة لمزيد من الاستثمار في هذا المجال، خصوصا لما لدينا من مصانع قائمة بالفعل.

أما المجال الثالث -بحسب وزير الصحة- فهو دراسة النظم المتبعة للاعتراف المتبادل بالأطباء العاملين في مجال الطب البديل، على أن يقوم الجانب الصيني بموافتنا بدراسة كاملة لدراسة لعرضها على المختصين في هذا المجال لإمكانية التطبيق فى مصر.

ويشمل المجال الرابع التعاون في المجال الفني بين مركز الوقاية من الأمراض المعدية الصيني، وبين المركز الإقليمي للوقاية من الأمراض، والذي تم اعتماد مصر لتكون مركزًا إقليميًا عن دول شمال إفريقيا، ودعم مصر لتكون المركز الرئيسي للوقاية من الأمراض بإفريقيا ومقرها بمصر ، كما يتمنى تقديم الدعم من الجانب الصينى للجانب المصرى فى المجال الفنى والتجهيزات.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان