إعلان

علاء عابد: زيادة عدد أعضاء "حقوق الإنسان" أبلغ رد على المشككين في اللجنة

06:31 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

كشف النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن إنضمام 7 أعضاء جدد إلي اللجنة خلال اليومين الماضيين، بعد إجراء الانتخابات ليصل إجمالي العدد بها إلي 71 نائبًا.

وقال عابد - في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء - إن من بين النواب الذين أنضموا إلي اللجنة خلال اليومين الماضيين، أعضاء غادروا اللجنة بدور الانعقاد الثاني كالنائب يوسف الشاذلي، بجانب نواب جدد منهم النائبة فايقة فهيم.

وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "انضمام عدد جديد من النواب أبلغ رد علي المشككين بأني قمت بحشد النواب للتصويت لصالحي".

ولفت عابد، إلي أنه تواصل مع المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، وعضو اللجنة، لإقناعه بالعدول عن قراره بمغادرة اللجنة، واقنعته بذلك، ونرحب بالنائب سمير غطاس في اللجنة.

في سياق متصل، أشار عابد إلى أن اللجنة تتبني خطة عمل طموحة، لافتاً إلي أنها ستخصص أحد نوابها لإدارة ملف "شكاوى المواطنين" الذي سيتم تلقيه عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي، بجانب التواصل مع المسئولين في هذا الصدد لحل مشاكل المواطنين، علاوة عن تنظيم زيارات للقرى الفقيرة والنجوع بالتعاون مع اللجان المشتركة، والتواصل مع الجمعيات الأهليه لبحث كيفية دعم هذه القرى باحتياجاتها.

ولفت عابد، إلي أن اللجنة قررت أن يكون هناك تعاون مع 10 محامين ليتناولوا قضايا المظلومين في مصر، دون مقابل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان