إعلان

وزير الري يبحث مع وفد تنزاني مدي الاستفادة من المياه الجوفية

11:27 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2016

محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد قاسم :

استقبل محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أمينه سالم وزيرة التجارة والصناعة التنزانية، ونائب وزير التعليم التنزاني ما منجا مجنجو، وسفير تنزانيا بالقاهرة، وتأتى الزيارة على هامش مشاركة الجانب التنزاني في اجتماعات منتدى الأعمال الثاني المصري التنزاني للاستثمار.

وتناول اللقاء اطلاع الجانب التنزاني بأهم ما جاء بأعمال المنتدى والذي شمل على مجالات واسعة للاستثمار ومشاركة عدد كبير من المستثمرين والبنوك والشركات.

كما أشار عبد العاطي، خلال اللقاء على أن المنتدى يضيف بعداً جديداً في العلاقات المصرية التنزانية المتميزة، كما تناول العلاقات الثنائية في مجال الموارد المائية والري، ودعا الوفد التنزاني المشارك في المنتدى إلى زيارة عدد من المراكز الهامة بالوزارة مثل مركز التنبؤ عن بعد والتلميترى ومركز المعلومات.

ولفت سالم، إلى الوضع المائي في تنزانيا والتي تعتمد على المياه الجوفية، وقيام عدد من الخبراء المصريين بزيارة زنزبار لدراسة مدى إمكانية الاستفادة من المياه الجوفية هناك، فيما جدد السفير التنزاني الطلب بإحياء هذا المشروع.

ومن جانبه وعد الوزير، بمتابعة ذلك مع الجهات المعنية بالوزارة للبناء على ما سبق وإعداده ودراسته واستكماله في القريب العاجل، وقد أستفسر عن وجود مخطط عام للموارد المائية بتنزانيا.

وأوضح الجانب التنزاني، أن وجود خطة ولكنها غير محدثة وقد تحتاج إلى الدعم الفني من الجانب المصري، مضيفاً ان الموارد المائية في تنزانيا تحتاج إلى عدد من المنشآت الخاصة بحصاد الأمطار، وقد أشار وزير الري إلى التجربة المصرية الخاصة بحصاد المطار في منطقة سانت كاترين واستخدامها في مجال الشرب والزراعات البسيطة والتي يمكن تطبيقها والقياس عليها في زنزبار.

ومن المقرر أن يتم تحديد موعد زيارة وزير الري إلى تنزانيا لافتتاح حزمة الأبار الجوفية التي تم الانتهاء منها والتي تأتى في إطار التعاون الثنائي بين الجانب المصري والتنزاني في مجال الموارد المائية والري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان