إعلان

وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية في نيوزيلندا.. وتطالبهم بتكوين اتحاد يدافع عن مصالحهم

11:38 ص الإثنين 17 أكتوبر 2016

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بأعضاء الجالية المصرية بأوكلاند فى بداية زيارتها لنيوزيلندا،خلال لقاء نظمه السفير طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا.

وأكد السفيرة، في بيان لها، اليوم الإثنين، أن زيارة مكرم تعد أول زيارة لوزير مصرى لنيوزيلندا منذ بدء العلاقات المصرية النيوزيلندية،كما أنها بالتالى أول لقاء يجمع المصريين بنيوزيلندا بأحد الوزراء.

اللقاء ضم عدة محاور بدأت باستعراض وزيرة الهجرة لحقيقة اﻷوضاع في مصر وأهم المستجدات على الساحة السياسية والاقتصادية والأمنية، وأهم التحديات وخطة الإصلاح الاقتصادى والمشروعات التنموية القومية التي تتم على أرض الوطن، وقدم أعضاء الوفد ممثلي وزارات الاستثمار والمالية والإسكان ﻷهم المشروعات المعدة والمقدمة للمصريين بالخارج.

كما استعرض ممثل البنك المركزي شهادة بلادي الدولارية والفائدة الاستثمارية منها، كما قدم ممثل مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى بالمجان، ﻷنشطة المستشفى والخدمات الطبية التى يقدمها للمرضى بالمجان.

كما استعرض المصريون بنيوزيلندا أهم المعوقات التى تقابلهم مثل استخراج الاوراق الرسمية وبطاقان الرقم القومي ووعدتهم الوزيرة لالعمل مع الوزارات المعنية علي حل تلك المشاكل، وعبروا خلال اللقاء عن سعادتهم باهتمام الدولة ممثلا فى وزيرة الهجرة، بأبناء الوطن بالخارج، وقدموا عدد من المقترحات للاستفادة من التقدم فى بلد المهجر وكيفية نقل الخبرات التى يتحصلون عليها ليفيدوا وطنهم مصر، ومنهم شاب مصرى"محمد خالد شلبى" الفائز بجائزة احسن مشروع تخرج فى نيوزيلندا، وتخصصه هندسة الميكاترونيك ومشروعه الكشف عن الحديد فى باطن اﻷرض، ويتم استخدامه حاليا للمواسير تحت اﻷرض قبل الحفر.

وقال السفير الوسيمي، إن هناك فرصة كبيرة للاستفادة من الجانب التعليمى بنيوزيلندا واقامة المزارع السمكية حيث أنها أقامت أكبر مزارع سمكية فى العالم على شواطئ اكبر جزيرتين فى الدولة ،كما تتميز التجربة النيوزيلاندية بالمزارع الحيوانية والنباتية المثالية الخالية من اﻷمراض أو مسببات السرطان ،اضافة الى تصنيع منتجات اﻷلبان،وقال أن هناك فرص وعادة وجيدة يجب أن تستثمر لتصدير عدد من المنتجات المصرية التى تعتمد نيوزيلندا على استيرادها، مثل اﻷدوية، والقطن والمنسوجات والسيراميك والفوسفات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان