إعلان

رئيس اللجنة الدينية يتدخل لحل أزمة أئمة الأوقاف.. ويعد بحل مشكلة الراسبين

05:21 م الأحد 16 أكتوبر 2016

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

عقدت لجنة الشئون الدينية اجتماعا طارئا مع الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف الذين تظاهروا أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب،اليوم الأحد، للمطالبة بالتثبيت.

وطالب عبد الحليم ناجى، أحد أئمة من الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان تعيين جميع الخطباء المكافأة الذين لا يتعدى عددهم على مستوى الجمهورية 4 آلاف خطيب.

واقترح ناجى خلال لقاءه باللجنة الدينية بالبرلمان لبحث مشكلتهم أن يتم وضع قواعد لتعيينهم وتتمثل فى الأكبر سنا ثم الأقدم تخرجا وبعد ذلك لو أن العدد كبير يتم عمل عقود مؤقته لباقى المجموعة.

ومن جانبه انتقد علي يوسف، أحد أئمة المتظاهرين أمام مجلس النواب، خلال كلمته باللجنة الدينية، تعامل وزارة الأوقاف مع أئمة المكافاة قائلا:"هناك تصفية لائمة المكافاة".

واشتكي يوسف من صعوبة امتحانات مسابقة تعين الائمة، خصوصا في ظل اسئلة ثقافية لم ترد في اي مناهج الشريعة من قبل، علي حد تعبيره.

وفي المقابل، طالب الدكتور اسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية مجلس النواب، وزارة الاوقاف باستبدال الاسئلة التي جاءت بامتحانات المسابقة بأخري اكثر سهولة تتوافق مع مستوي الطالب العادي.

ووعد العبد، في كلمة له باللجنة الدينية، بالتدخل لحل مشكلة الطلاب الراسبين بامتحان المسابقة.

يذكر أن عدد من خطباء المكافأة تظاهروا، اليوم الأحد، أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع القصر العينى للمطالبة بالتثبيت وتسكينهم على الدراجات التى وفرتها وزارة المالية لهم وإلغاء المسابقات وتطبيق الحد الأدنى للأجور.​

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان