إعلان

رئيس لجنة متحدي الإعاقة بتحالف شباب الثورة: "العصا البيضاء" في مصر مجرد شعارات

12:27 م السبت 15 أكتوبر 2016

عبد المسيح ممدوح رئيس لجنة متحدي الاعاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال عبد المسيح ممدوح - رئيس لجنة متحدي الاعاقة بتحالف شباب الثورة، إن العصا البيضاء لها أهمية كبيرة في حياة المكفوفين لأنها تساعده على الحركة بمفرده دون الاحتياج لأي من الأشخاص لأنها تستطيع أن تظهر له ما يعترضه من منحنيات بالأرضية أو أي شيء يمكن أن يصطدم به الكفيف.

وأضاف أن العصا البيضاء توضح لسائقي السيارات أن من يحمل هذه العصا كفيف ولكن هذه العصا في مصر لا يتم تفعيلها بشكل سليم لأننا لا نجد إرادة حقيقية لتفعيلها ولا يعلموا اهميتها في حياة الكفيف.

وأوضح ممدوح ان العصا البيضاء في مختلف دول العالم لها أهمية كبيرة لكن في مصر أصبحت تترك للاحتفال بها كل عام من بعض الجمعيات والمؤسسات التي تتاجر باسم ذوى الإعاقة ولا نجد أي اهتمام من الدولة ولا محاولة ابتكار أي جديد لتفعيل العصا البيضاء في الشارع حتى لو في شوارع القاهرة بشكل مبدئي حتى لو في الشوارع الكبرة فقط من بعض رجال المرور القائمين على النظام.

وتساءل: لماذا لا نجد في الشوارع الرئيسية مكان مخصص لعبور الأشخاص المكفوفين منه وخصوصا أن المكفوفين أعدادهم كبيرة ويوجد معاناة حقيقية في الحركة بمفردنا في مصر عكس الدول الأخرى المتقدمة والتي تعرف ما معنى ذوى إعاقة وتسعى لدمج ذوى الإعاقة في الحياة العامة وفي مختلف مناحي الحياة.

ونتمنى في الأعوام القادمة أن يتم الاهتمام بهذا اليوم من الدولة ومن الحكومة وألا يبقي مجرد يوم للاحتفلات الرمزية وبعض الشعارات الرنانة الكاذبة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان