إعلان

استمرار أزمة عمال الـ55.. و"السكة الحديد" تبحث عودتهم بشروط

03:31 م السبت 01 أكتوبر 2016

جلال السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

تجددت أزمة عمال الـ55 بالسكة الحديد مرة أخرى، رغم صدور قرار من اللواء سعد الجيوشي وزير النقل والمواصلات السابق، بأحقيتهم في العودة إلى العمل في أثناء توليه حقيبه وزارة النقل، إلا أن إقالة الجيوشي وتعيين الدكتور جلال سعيد وزيرًا للنقل، أعاد الأمور إلى ما كانت عليه.

وأكد أحد العمال الـ55 في تصريح لمصراوي، استمرارية استعبادهم عن العمل، دون إبداء أسباب، مشيرًا إلى أن عددهم يبلغ نحو 176 عاملًا بنظام الـ55.

وعمال الـ55 هم عمالة مؤقتة، تنتهي مدة عملهم بعد 55 يومًا، ثم يتم التجديد لهم مرة ثانية، ووفقا لقواعد العمل بالسكة الحديد فإنه من المفترض أن يكون هؤلاء العمال من أبناء العاملين بالهيئة إلا أن الوساطة والتزكية تدخلت وجعلت غالبية هؤلاء الطائفة من غير أبناء العاملين، وبهم حملة المؤهلات العليا.

في السياق ذاته، قال مصدر مسؤول من وزارة النقل، إن "هيئة السكة الحديد عرضت علينا الموافقة على عودة بعض من العاملين بنظام الـ55 في السكة الحديد، وفقًا للقواعد التي أوصت بها الهيئة."

وردت نجوى ألبير، الناطق الرسمي باسم هيئة السكة الحديد، أن الهيئة قررت بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تعيين عمال الـ55 المفصولين عن العمل، بشرط أن يكون مضى عليهم ثلاث سنوات عمل متواصلين في الهيئة، ومن لم ينطبق عليه هذا الشرط، فإنه سيظل يعمل بنظام الـ55 يومًا.

وعن العمال الذين قرر الجيوشي عودتهم، أضافت ألبير، أن رئيس هيئة السكة الحديد مدحت شوشة، قرر تشكيل لجنة خاصة لبحث حالتهم، وإمكانية عودتهم.

وقرر سعد الجيوشي وزير النقل السابق في وقت سابق، إرسال مندوبًا برفقة عمال الـ55 يومًا، المفصولين من الوزارة، إلرئيس الهيئة السابق بشأن أحقيتهم في العودة للعمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان