إعلان

بكري بعد هزيمته كمرشح "دعم مصر" لمنصب وكالة البرلمان: "جهات سيادية تدخلت"

05:24 م السبت 09 يناير 2016

مصطفى بكري عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن انتخابات ائتلاف دعم مصر شهدت تجاوزات كثيرة، حيث أن صناديق الاقتراع لم تكن عليها رقابة من اعضاء الائتلاف، مضيفا أن "جهات سيادية تدخلت لفوز تلك الأسماء وليس الانتخابات"- على حد قوله.

وأوضح بكري في تصريحاته لمصراوي، "أن ما حدث اليوم من انتخابات يعد تهريجا سياسيا، لأنه لا يوجد به أي نوع من الشفافية أو النزاهة"، مشيرًا إلى أنه سوف يُرشح نفسه على منصب وكيل مجلس النواب، غدًا الأحد، خلال الجلسة الإجرائية.

فيما التف أنصار بكري حوله لمحاولة تدارك الأمر وتهدئته، مؤكدين أن الانتخابات شهدت تلاعب في أصوات الناخبين.

كان قد أعلن سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، فوز محمود الشريف، نقيب الأشرف، وعلاء عبد المنعم، القيادي بالائتلاف، كمرشحين عن الائتلاف بمجلس النواب المزمع انعقاد أولى جلساته غدًا الأحد.

وأوضح اليزل ـ في تصريحات صحفية له عقب انتهاء التصويت على ممثلي الائتلاف بمجلس النواب، أن علاء عبدالمنعم فاز بـ155 صوتًا، ومحمود الشريف 171 صوتًا، من إجمالي 366 حاضرًا، و18 صوتًا باطلًا، 348 صوتًا صحيحًا.

وعقب إعلان النتيجة، أعلن مصطفى بكري العضو البرلماني، انسحابه من الائتلاف، حيث قال منفعلًا بصوت عالي "يعني كل الناس دي بتكدب".

كان قد قال النائب أسامه هيكل، مدير إدارة مدينة الانتاج الاعلامي، إن الدكتور على عبدالعال، أستاذ القانون الدستوري بجامعة عين شمس، فاز بالتزكية، خلال علمية التصويت الذي تم أجرائها، اليوم السبت، على مرشح الائتلاف لرئاسة البرلمان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان