إعلان

مصطفى بكري عن انسحاب قرطام من اجتماع "دعم مصر": "غير مُبرر"

04:32 م السبت 09 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن انسحاب أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، من التصويت على مرشح الائتلاف لرئاسة البرلمان ليس له معنى وغير مبرر، مضيفا "كنت اتمنى أن يستمر للنهاية".

جاء ذلك في تصريحات خاصة لمصراوي، عقب انتهاء التصويت على اختيار اسم مرشح الائتلاف للدفع به كرئيس للبرلمان المقبل.

كان قد أعلن المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، انسحابه بشكل مفاجئ من اجتماع "ائتلاف دعم مصر" الذي عقد اليوم لاختيار مرشح الائتلاف الذي سيتم الدفع به خلال الجلسة الإجرائية والمقرر لها، غدًا الأحد، وفقًا لدعوة الرئيس السيسي.

وأضاف قرطام، في تصريحات صحفية له، على هامش انسحابه، أنه يعترض على فكرة أن يتم اختيار رئيس البرلمان في الغرف المُغلقة، مؤكدًا أنه حضر لطرح رؤيته عن الشخصية التي سيتم التوافق عليها لرئاسة مجلس النواب المنتخب، وليس انتخابه.

وأوضح أنه لن يصوت في انتخابات اليوم، لاعتراضه على هذه الفكرة، حتى لا يتحول الائتلاف لحزب، مشيرًا إلى أنه كان من الأنسب أن يتوافق المستقلون على ترشيح رئيس البرلمان باعتبارهم الأغلبية العددية في الائتلاف، وتتوافق القوى والأحزاب السياسية على الوكيلين.

ولفت إلى أنه بذل قصارى جهده لإقناع الائتلاف بضرورة التوافق حول المرشحين من بين أعضائه في هيئة مكتب البرلمان، مشددًا على أنه لا يوافق نهائيًا على أسلوب الانتخابات الداخلية، لأنها تعطي سابقة برلمانية "غير جيدة".

وأكد أنه حال لم يتوصل الائتلاف إلى صيغة توافقية حول مرشحيه للمناصب المختلفة، فسوف تكون المنافسة في الانتخابات الداخلية للائتلاف غير ملزمة، ويحق لأي عضو أن يترشح لأي منصب في المجلس أو يصوت لمن يراه مناسب

كان قد أعلن ائتلاف دعم مصر فوز الدكتور علي عبدالعال بالتزكية كمرشح الائتلاف للدفع به لرئاسة البرلمان، خلال جلسته الإجرائية التي من المقرر أن تنعقد غدًا الأحد، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان